لعبة Starfield تتلقى قنبلة التقييمات من اللاعبين بعد صدورها بأيام قليلة!

أصبحت لعبة الآ ربي جي العملاقة Starfield واحدة من أفضل العناوين التي صدرت هذا العام، وبالتأكيد أفضل حصريات اكس بوكس على الاطلاق.

وفي الوقت التي تعيش فيه كل من شركة Bethesda مع Xbox أفضل الأوقات مع الإطلاق الناجح للعبة بكل المقاييس، وحصولها على تقييمات ممتازة من النقاد ومعظم المواقع العالمية، إلا أن اللاعبين كان لهم رأي مغاير تماماً لما توقعناه، وهو ما تبين من خلال تقييماتهم على Metacritic.

على عكس تقييمات اللاعبين على متجر Steam، حصلت اللعبة على قنبلة التقييمات السلبية على موقع Metacritic من خلال إعطائها تقييم 5.4 لنسخة الحاسب الشخصي، وتقييم 6.1 لنسخة جهاز Xbox Series X وبمتوسط حوالي 3000 تقييم من اجمالي المصوتين. حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

بعد الاطلاع على أسباب تذمر اللاعبين قررنا الاستماع إلى مجتمع اللاعبين وسبب وضعه لتلك التقييمات السيئة التي نرى بأنها غير مبررة، تبين لنا من خلالها أن اللاعبين محبطين بسبب ما أسموه “العالم الفارغ” و “لا يوجد شيء لاستكشافه” و “1000 كوكب ليس حقيقية” وغيرها الكثير من الآراء المتضاربة.

في المقابل كانت تقييمات Starfield على متجر Steam ايجابية للغاية، حيث حصلت على ما نسبته 81 بالمائة من التقييمات الايجابية من مجمل 28 ألف تقييم حتى هذه اللحظة، وهو ما يعكس بشكل واضح مستوى اللعبة المرضي للغاية.

على كل حال، لا شك أن اللعبة ليست كاملة تماماً، ولكنها أثبتت بأنها تجربة رائعة وملهمة، وأعداد اللاعبين المتزايدة دليل على نجاحها المدوي، حيث أعلنت Bethesda قبل ساعات أن اللعبة استقبلت أكثر من 6 ملايين لاعب، وهو ما يجعلها أضخم إطلاق لبيثيسدا على الإطلاق تاركة ورائها ألعابها شهيرة مثل Skyrim و Fallout 4.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button