كوريا الجنوبية توافق على استحواذ مايكروسوفت على Activision Blizzard

الصفقة تقترب من هدفها المنشود..

صفقة مايكروسوفت و Activision Blizzard حصلت على بعض التطورات الهامة خلال الأشهر القليلة الماضية، وآخر هذه التطورات هي الموافقة على استحواذ Microsoft من دولة كوريا الجنوبية.

صرحت “لجنة التجارة” في كوريا (KFTC) بأنها وافقت دون قيد أو شرط على الصفقة، قائلة إنها “لا تخشى” القيود المحتملة على المنافسة إذا كانت ألعاب أكتيفجن حصرية حيث أوضحت لجنة KFTC أنه بالنسبة إلى كوريا الجنوبية على وجه التحديد، فإن شعبية ألعاب Activision Blizzard منخفضة إلى حد ما، وبالتالي فإن أهميتها لأصحاب الكونسول في كوريا ليست بنفس الأهمية في باقي العالم.

كما أشارت KFTC إلى أنها أجرت مناقشات مع هيئات المنافسة المماثلة في البلدان الأخرى للحصول على وجهات نظرها بشأن الصفقة، لكنها أشارت إلى أن قراراتها قد تختلف لأن ألعاب Activision Blizzard أكثر أهمية في مناطق عن أخرى.

حصل الاستحواذ المعني الآن على موافقة ما يقرب من 40 منظمة عالميًا وفي وقت سابق من هذا الشهر، قامت المفوضية الأوروبية بالموافقة على الصفقة، والتي ستشهد حصول Microsoft على حقوق الألعاب الشهيرة مثل Call of Duty و World of Warcraft.

أوضحت المفوضية الأوروبية سبب عدم توافق وجهات نظره مع CMA، مشيرة إلى عدم وجود سبب للاعتقاد بأن استحواذ Xbox على عنوان Call of Duty سيعطي الشركة ميزة على بلايستيشن لأن أغلب قاعدة لاعبي الشركة من منصة بلايستيشن لذا فمن المستبعد أن تخسر مايكروسوفت هذه الأرباح لمجرد جعل اللعبة حصرية لمنصات Xbox.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button