خريطة لعبة Starfield قد تكون الأضخم على الإطلاق في الألعاب..

من شاهد حدث Starfield Direct يوم الأمس سيعلم تمامًا أن ما رأيناه كان عبارة عن خريطة لا متناهية من حيث الحجم والأبعاد. شئنا أم أبينا، قد تكون خريطة هذه اللعبة هي أكبر خريطة تم ابتكارها في عالم الألعاب على الإطلاق.

لعبة Starfield قسمت مجتمع اللاعبين إلى قسمين. القسم الأول اندهش من ما رآه بجميع التفاصيل. القسم الآخر اختلطت عليه الأمور قليلًا خوفًا على اللعبة والمحتوى الكبير المتوقع منها، بالتحديد حجم وخريطة اللعبة شكلت تساؤلات عديدة منها هل سيكون عالم اللعبة فارغ؟

يوم الأمس خلال الحدث، تم تخصيص ساعة كاملة للحديث عن اللعبة وإطلاع اللاعبين عليها وعلى تفاصيلها بشكل دقيق. خريطة اللعبة تشبه نظام لعبة Mass Effect وكوننا سنحظى بأنظمة شمسية وما يزيد عن 1000 كوكب لإكتشافه فقد اتبعت Bethesda طريقة معينة لفحص هذه الكواكب دون اللجوء إلى الهبوط عليها.

المطورين اتبعوا في تطوير خريطة اللعبة وإنشاء هذه الكواكب برنامج معين لتصميمها ومن ثم الإضافة عليها يدويًا. سيتمكن اللاعب من مسح الكوكب قبل الهبوط عليه، ورؤية موارده، مهامه الجانبيه المتوفرة عليه، شخصيات NPCs، الأعداء وأماكن وجودها والمزيد. نحن نتحدث عن مجرات وأنظمة شمسية وما يزيد عن 1000 كوكب هنا، شيء يصعب تصديق وجوده في أي منتج ترفيهي.

نظرا لحجم اللعبه الكبير، سيتمكن اللاعب من وضع نقاط السفر الخاصة به في عالم اللعبة واستخدام آلة سفر معينة تشبه إلى حد كبير الثقوب الضوئية للتنقل في هذا العالم. ناهيك عن وجوب الحصول على بعض المقتنيات الضرورية لكي تسهل عليك من آلية المشي أو القفز. نحن نتحدث عن الفضاء هنا، لذلك سيتوجب عليك فتح تقنية القفز بانعدام الجاذبية وغيرها.

أحد المصادر قال، أن الكواكب في اللعبة ستختلف مع كل عملية لعب أو Playthrough جديدة. يعود ذلك لنظام إنشاء الكواكب الذي استخدمه المطورين.

في كل الاحوال، يبدو ان مجتمع اللاعبين على موعد مع لعبة لا مثيل لها عندما تصدر في التاسع من شهر سبتمبر القادم على أجهزة Xbox Series والحاسب مع اتاحتها منذ اليوم الأول ستتوفر لخدمة Xbox Game Pass.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button