مطور God of War Ragnarök يدافع عن دعم Starfield لاداء 30 اطار/ث

اعلنت مخرج Starfield تود هوارد ان اللعبة ستعمل بمعدل 30 اطار/ث على اجهزة Xbox Series X/S عندما تصدر في شهر سبتمبر من هذا العام.

هذا الامر دفع الكثير لمهاجمة المطور واللعبة عبر منصات التواصل الاجتماعي والادعاء بأن هذا تمهيد الى ان اللعبة ستصدر في الاسواق غير مكتملة التطوير على غرار لعبة Redfall. لكن احد المطورين للعبة God of War Ragnarök خرج ليدافع عن هذا القرار.

داني كارلون الذي عمل ضمن فريق التصميم الفني للعبة God of War Ragnarök قال عبر حسابه الخاص على تويتر ان هذا القرار لا يعني ان اللعبة ستصدر غير مكتملة. ولكنه كان خيار تم طرحة من قبل المطور لاغراض تقنية اخرى. واضاف:

“60 إطارًا في الثانية على هذا المقياس سيكون ضربة كبيرة للجودة البصري. أعتقد أنهم يريدون الحصول على مظهر سلس خالي من “منبثقة – pop-in”. وبالطبع من حقك عدم الرضى عن هذا الاختيار..”

وفي رد على احد المتابعين عما إذا كانت اللعبة بحاجة إلى دقة 4K، أجاب كارلون أنه بينما تقدم بعض الألعاب وضع أداء يؤثر على الدقة للحفاظ على معدل إطارات أعلى، يبدو أن Bethesda قررت أن التفاصيل المرئية هي أولويتها القصوى، للذك قامت باغلاق باغلاق الاداء على 30 اطار.

يذكر ان هوارد قد اكد ذلك بالفعل من خلال تصريحاته الاخيرة، فقد تم اتخاذ قرار تثبيت اداء اللعبة على 30 اطار من اجل اعطاء الاولوية للرسومات والتأثيرات البصرية. واضاف هوارد ان عالم اللعبة الواسع مملوء بالتفاصيل التي يريدون اظهارها من اجل التأثير على نظام اللعب.

هوارد قال ايضا ان لعبة Starfield كانت تعمل على معدل اطارات اعلى من ذلك وفي كثير من الاحيان كانت تصل الى 60، لكنهم اتخذوا هذا الخيار من اجل ضمان ثبات اللعبة التقني وابراز ما هو اهم للاعبين.

وهذا ايضا ما حاول مطور God of War Ragnarök الفني توضيحة بأن الامر هو خيار وليس تقصير في عملية التطوير كما حدث مع لعبة Redfall مثلاً.

الاستعراض الاخير للعبة Starfield كان مبهر ويتفوق على العاب Bethesda السابقة من الناحية البصرية، رغم ان اللعبة لم ترقى لمستوى العاب الجيل الجديد من هذا الجانب ولكن لا ننسى ان عالم اللعبة يعد الاضخم في تاريخ العاب العالم المفتوح وهذا يشكل ضغط كبير على التقنيات المتاحة في الانظمة التي ستصدر عليها اللعبة. ولا ننسى ايضاً ان اللعبة ستعمل بدقة عرض 4K حقيقية على جهاز Xbox Series X وهذا امر مهم جداً.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button