مراجعة | Ni No Kuni 2 Revenant Kingdom

واحدة من افضل العاب الار بي جي اليابانية حتى الان

في هذا العام بالذات و على غير العادة نشهد تواجدا كبيرا لألعاب الإنمي و حضور لا بأس به أيضا و لا نستبعد المنافسة مستقبلا على جوائز العام و غيره ضد الألعاب الأخرى, Bandai Namco التي أصدرت لنا هذا العام لعبة Dragon Ball Z تعود لنا بلعبة مختلفة قليلا و تجمع بين أساليب الالعاب الأخرى المختلفة, لعبة Ni No Kuni 2: Revenant Kingdom التي تحمل في طياتها القليل من أسلوب ألعاب Hack & Slach و القليل أيضا من أساليب الألعاب الإستراتيجية و أخيرا أسلوب اللعبة الأصلي و هو RPG, و بلا إطالة تابعوا معنا مراجعة و تقييم اللعبة أدناه.

ستبدأ في اللعبة بمشهد سينيمائي يفتتح بطريقة قديمة و مثيرة و هي “كان يا مكان”, و ستتعرف في الدقائق الأولى من اللعبة على بطلها و شخصيتك الرئيسية ألا و هو الملك رولاند الذي يعيش في عالمنا الحالي, ستكمل المشهد السينيمائي و تتفاجئ بأن الملك قد تقلص و صغر في العمر و أصبح بعمر الشباب في جهة و عالم آخر مختلف عن العالم الذي كان متواجدا فيه و هذا العالم يدعى Ding Dong Dill.

و ستتفاجئ بملك آخر لهذا العالم الآخر و يدعى الملك ايفان الصغير و هو الوريث الشرعي لمملكته كونه ابن لأب من انسان و أم من القطط لذلك يكون ايفان نصف انسان و نصف قطة, و من هنا بالذات و من هذه اللحظات المليئة بالدهشة و الأسئلة الغير مفهومة تبدأ اللعبة, و ستتعرف على مسبب هذه المشاكل و انتقالك من عالم لعالم آخر و تقلصك, عدوك اللدود في اللعبة و الذي ستسعى وراءه بعد تخطي مختلف العقبات و التحديات المدعو باسم Mausinger احد حراس الملك و الذي انقلب على الملك و المملكة.

Mausinger, الذي يمتلك جيشا لا يقهر من الفئران الضخمة المدرعة و الشريرة,  سيقوم هذا الشرير بطردك أنت و الملك إيفان من مملكته بعد استيلائه عليها و ستحاول بدورك في اللعبة أن تساعد الملك ايفان على استعادة مملكته و بالتالي عودة جسمك و شخصيتك لوضعها الطبيعي التي كانت عليه قبل وقوع هذه الكارثة بأكملها و أيضا هذا يعني رجوعك الى عالمك الحقيقي و المتعارف عليه.

و بالفعل ستبدأ رحلة استعادة الكرامة الملكية بسيف ملكي بسيط و مسدس صغير تستطيع ترقية هذا السيف و جعله أقوى و أفتك من ذي قبل كلما قتلت أعداء أكثر و أكثر و الأمر منطبق أيضا على المسدس الصغير و أي سلاح آخر تكتسبه في اللعبة أيضا, و سيكون بإمكانك تبديل الأدوار و الإنتقال بين شخصية رونالد و شخصية الملك ايفان و التحكم بها, حيث أن لكل شخصية اسلحة خاصة بها و قدرات سحرية قتالية مختلفة أيضا.

يذكر أن أول عدو قوي لك في اللعبة يدعى الفارس الأسود الذي سيحول بينك و بين الوصول الى منطقة أخرى مليئة بالإجابات تتعلق حول السبب الذي دفع بالشرير Mausinger للإستيلاء على المملكة و التحكم بها و بعد قضائك على هذا العدو و الحصول على بعض الإجابات ستتوالى عليك المصائب من كل مكان و سيصبح الأعداء أكثر قوة و فتكا من ذي قبل.

مما يجعل الملك ايفان يشعر بالتعب و الإحباط و يجعله عازما على انشاء مملكة أخرى من الصفر تدعى Ever More, و انت فقط الذي ستساعده على انشاء هذه المملكة عبر تجميع الكنوز و استبدالها بأشياء أخرى أكثر ثمنا و زهدا.

أسلوب اللعب في اللعبة رائع بل مذهل, و كما قلنا بأنها تجمع بين ثلاثة أساليب مختلفة و هو أمر لم تقم به الشركة أبدا لذلك يعتبر فكرة جديدة و رائعة في اللعبة, التحكم في الشخصيات و كذلك الضربات من أسهل ما يكون فلدينا الضربات الخفيفة و الأكثر قوة ثم لدينا ما يشبه الضربة القاضية أيضا, و الرائع بل ما جذبني للعبة هو القدرة على استخدام ضربات متتالية لإضعاف الخصم, حتى زيادة قوة الأسلحة و ترقيتها أيضا بسيطة و سهلة جدا بسبب نظام الإرشاد الرائع المتبع و المتواجد في اللعبة.

ستتعرف على شخصيات Higgledies التي بدورها ستعطيك بعض القدرات السحرية لإستخدامها في مختلف المعارك ناهيك طبعا عن الإنضمام معك و محالفتك في القتال ضد مختلف الأعداء, و في بعض الأحيان ستعمل على ارشادك و تمهيد الطريق لك في قصة اللعبة الوعرة, الشاقة و الطويلة.

أما الموارد و صناديق اللعبة فهي موجودة و بكثرة فيها, سواء كانت موارد تساعدك على الإنشاء و البناء المشابه لفكرة لعبة Red Alert أو أسلحة جديدة قوية و فتاكة قابلة للتعديل و زيادة الفعالية في اللعبة, أو حتى من الممكن أن تجد طاقة سحرية في هذه الصناديق تساعدك و بلا ادنى شك في التعلب على مختلف الأعداء.

رسومات اللعبة بالنسبة للعبة إنمي, فاسمحوا لي بالقول أن رسومات اللعبة جدا رائعة مليئة بالألوان الزاهية و تعطيك شعورا رائعا كما و أنك تشاهد فيلما أو رسوما متحركة أكثر قوة و متعة, و الأهم من ذلك في هكذا نوع من الألعاب أنها تريح العين و لا تتعبها.

أما الأصوات, فلدينا الموسيقى الهادئة عند التجول في عالم اللعبة و الموسيقى التشجيعية عند خوضك لقتال معين ضد أحد الأعداء ناهيكم مثلا عن بعض اللقطات المحزنة في اللعبة و التي بدورها أخذت نصيبا هي الأخرى من الموسيقى الهادئة و الحزينة المستثمرة في هكذا لحظات من اللعبة و التي تجعل اللاعب يتأثر و يتفاعل معها.

الإيجابيات

  • قصة اللعبة مثيرة, طويلة تجعل اللاعب في حماس دائم لإنهائها.
  • الأصوات بالإضافة الى الرسومات مستثمرة بشكل جيد في هكذا نوع من الألعاب.
  • تعدد الشخصيات و اعطاء اللاعب الخيار في التحكم بهذه الشخصيات و الإنتقال بينها في أي وقت كان.
  • نظام الإرشاد المستخدم في اللعبة سلس و لا يوجد فيه أي معقدات.
  • أسلوب اللعب ممتع, شيق و سهل ممتنع في اللعبة.

السلبيات

  • كثرة الحوارات و تمددها بين الشخصيات مما يجعل اللاعب يشعر بالضجر في بعض الأحيان.
  • كثرة المهمات الجانبية في اللعبة و الإجبارية في بعض الأحيان لتكملة القصة.
  • وجود ما يسمى عشوائية في بعض الأحداث الخاصة في اللعبة تجعل اللاعب يدخل في حيرة من أمره في بعض الأحيان.
  • الشخصيات صماء أثناء الحوارات, و هو شيء مزعج للغاية.

 

التقيم النهائي

القصة - 8.5
اسلوب اللعب - 8
الرسومات - 8
الاصوات - 7.5

8

جيدة جدا

لعبة Ni No Kuni 2, من الألعاب الرائعة التي أنصح بتجربتها بسبب تقديمها لأكثر من أسلوب و نوع خاص بالألعاب و هي بالتأكيد واحدة من الألعاب الجميلة التي قامت بها سيدة ألعاب الإنمي Bandai Namco.

تقييم المستخدمون: 4.36 ( 5 أصوات)
اعرف المزيد عن

Notice: Undefined index: itemReviewed in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 99

Notice: Undefined index: reviewBody in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 100

Notice: Undefined index: reviewRating in /home/hussam5757/public_html/wp-content/themes/jannah/framework/plugins/class-tielabs-taqyeem.php on line 101

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock