المطور يوضح لماذا لعبة Starfield في “حال افضل” بعدم اصدارها على PS5

تستعد Bethesda لاصدار لعبتها الضخمة والمرتقبة Starfield على اجهزة PC و Xbox Series X|S خلال هذا العام. لكن ومن خلال جلسات الاستماع التي تدور رحاها في هذه الاثناء بين مايكروسوفت و FTC يبدو ان اللعبة كانت في مرحلة ما قادمة ايضاً الى جهاز سوني PS5.

لكن حسب تصريحات Pete Hines رئيس الشركة المطورة للعبة (نقلاً عن Polygon)، فخطوة الغاء نسخة PS5 والعمل على العنوان بشكل حصري لمنصات مايكروسوفت ساهم بشكل كبير في جعل اللعبة في حال افضل حسب وصفه.

Hines برر الامر بأن التركيز على جهاز العاب منزلي واحد سيوفر الجهد والوقت في عملية التطوير بجانب ان العمل على العنوان بشكل اكبر وجعله متوافق مع هذا الجهاز بشكل افضل. في المقابل اصدار اللعبة على منصة PS5 سيتطلب منهم وضع فريق عمل كامل من اجل تطوير اللعبة على المنصة الاخرى وهذا سيستنفذ المال والجهد وكذاك الوقت الذي يمكن استغلاله في جعل اللعبة تبدو بشكل افضل على جهاز العاب واحد.

واشار Hines الى ان حصرية اللعبة على Xbox يعود بفائدة كبيرة للفريق، واشار بوجه الخصوص الى فريق الاختبارات الذي يعمل على اختبار اللعبة وجودة المنتج حيث ان طاقتهم ومواردهم ليست مشتتة كما هو الحال في حال كانت اللعبة ستصدر على اكثر من منصة منزلية. حيث قال:

“كلما قل عدد المنصات التي ركز عليها [مختبرو ضمان الجودة]، زاد عدد جولات الاختبار التي يمكنهم إجراؤها؛ إذا كان لديك 100 شخص يختبرون نظامين أساسيين، فيمكنك وضع 50 في كل منهما. إذا كان لديك ثلاثة، فإن الرياضيات تخبرك [أن] لديك عدد أقل من الأشخاص لاختبار هذه الألعاب. أنت تجد مشاكل أقل، لن تسير بهذه السرعة. سيستغرق الأمر وقتًا أطول ، وسيكلف أكثر..”

بالطبع تصريحات Hines هذه لا تشير بأي صورة من الصور الى ان التطوير على اجهزة PS5 صعبة او معقدة، لكن حصرية اللعبة على اجهزة Xbox وفرت لهم موارد اقل وجهد اقل من اجل الخروج باللعبة في وقت قياسي بالجودة التي يتطلعون اليها.

كذلك كشفت جلسات الاستماع هذه الى ان سوني كانت تصارع الوقت من اجل الحصول على حصرية لعبة Starfield على جهاز PS5 قبل ان تقوم مايكروسوفت باكمال صفقة الاستحواذ الا ان الاخيرة عجلت الامر وانهت امال سوني بالحصول على حصرية اللعبة، تفاصيل اكثر تجدها هنا.

يذكر ان لعبة Starfield ستصدر على اجهزة PC و Xbox Series X|S في شهر سبتمبر من هذا العام مع توفير اللعبة من اليوم الاول عبر خدمة Xbox Game Pass.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button