ظهور خطأ مزعج في جهاز PS5 يجبر اللاعبين على إعادة ضبط إعدادات المصنع..

جرت العادة أن يواجه بعض أصحاب أجهزة المنصات المنزلية أخطاء على شكل أكواد متنوعة تشير الى مشكة ما، ولكن خلال هذا الجيل قلت هذه الأخطاء بشكل كبير، إلا أنها بدأت تظهر على بعض اجهزة PS5.

انتشرت مؤخرا بعض المشاكل المزعجة على بعض اجهزة بلايستيشن 5 عانى منها اللاعبين، وذلك لأنها أجبرتهم على إعادة ضبط إعدادات المصنع الإفتراضية للجهاز، واضطرار اللاعبين الى مسح كل الألعاب المخزنة بعد تحكميلها.

مؤخرا، أرفق بعض اللاعبين وجود مشكلة متعلقة بلعبة Final Fantasy 16 حيث تعمل على زيادة حرارة الجهاز عندما يتم تشغيلها وبعدها يتوقف جهازهم عن العمل لبعض الوقت، واشتكى أيضا لاعب آخر  من جهازه بعدما كان يلعب لعبة Diablo 4، حيث ظهرت له رسالة تقول أنه يتعين عليه إعادة ضبط إعدادات المصنع الإفتراضية لجهاز بلايستيشن 5 الخاص به.

شارك اللاعب الرسالة التي تقول “حدث خطأ ما. يجب إعادة تعيين وحدة التحكم الخاصة بك إلى إعدادات المصنع الافتراضية للمتابعة. حدد [موافق] لإعادة تعيين وحدة التحكم الخاصة بك.” عبر مجتمع Reddit.

حسنًا، هذا مرعب بعض الشيء. بناءً على الموضوع، ليس من الواضح كيف حدث ذلك، على الرغم من أن اللاعب كان يلعب لعبة Diablo IV عندما حدثت المشكلة. تجدر الإشارة إلى أن هذا لا يعني أن اللعبة نفسها كانت هي المشكلة ولكن في الواقع، لا يبدو أن أي مستخدم آخر قد أبلغ عن هذه الرسالة على الإنترنت. بغض النظر عن سبب المشكلة، أوضح المستخدم لاحقًا: “لا بأس الآن. اضطررنا إلى تنزيل بعض الأشياء مرة أخرى لكنها تعمل”.

اللاعب تمكن من حل المشكلة من خلال خدمة بلايستيشن بلس التي كانت تحتفظ ببعض البيانات عبر السحابة. ولكن ماذا لو لم يمتلك اشتراك في خدمة البلس، هل كان سيتوجب علبه إعادة ضبط المصنع الخاصة بالجهاز؟

لم تعلق سوني بعد على هذه المشكلة التي تعد الأولى من نوعها، ولكننا قد نحصل على تعليق قريبًا في خال تكررت مع عدد لا بأس به من اللاعبين لذلك وجب التحذير منها.

هل عانيتم مؤخرا من نفس المشكلة؟ شاركونا في قسم التعليقات..

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button