مايكروسوفت قد تتخلى عن جزء من Activision Blizzard مقابل موافقة هيئة CMA

كما كان متوقعاً، شهدنا قبل عدة ساعات نجاح شركة Microsoft في معركتها القضائية ضد لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) للاستحواذ على شركة Activision Blizzard.

رفض القاضي طلب اصدار امر قضائي أولي كانت هيئة (FTC) الامريكية تسعى اليه أثناء محاولته وقف إتمام صفقة الاستحواذ. حيث طلبت لجنة التجارة الفيدرالية من القاضي منع عملية الاندماج البالغ قيمتها 69 مليار دولار حتى تتاح لمحكمتها الداخلية فرصة للحكم فيما إذا كان الاندماج يضر بالمنافسة في صناعة الألعاب، وبذلك تتجاوز مايكروسوفت أهم عقبة تواجهها لإتمام صفقتها الأضخم.

وبالتزامن مع قرار لجنة التجارة الأمريكية، قررت هيئة المنافسة البريطانية (CMA) تتراجع عن قرارها من خلال تجميد الدعوة القضائية واعطاء فرصة للحوار والتوصل الى حلول، حيث أكدت الهيئة العامة لسوق المال القرار في بيان وصل موقع The Verge نسخة عنه، مشيرة إلى ان الجهة التنظيمية مستعدة للنظر في اي مقترحات من Microsoft لإعادة هيكلة الصفقة بطريقة من شأنها معالجة المخاوف المنصوص عليها في تقريرنا النهائي.

مصدر من شبكة CNBC أكد أيضاً أن شركة مايكروسوفت ستقوم بالتخلي عن جزء صغير من شركة Activision Blizzard ناشرة لعبة Call of Duty من أجل وذلك من أجل الاستجابة لطلبات الهيئة البريطانية للمنافسة والأسواق CMA، حيث من المرجح أن توافق الهيئة البريطانية على هذا التنازل وأن تسمح بتمرير صفقة الاستحواذ التي عطلتها قبل شهرين.

والآن سيتوجب على هيئة استئناف المنافسة (CAT) الموافقة على طلب الأطراف المعنية، وفي حال لم تتفق هذه الأطراف في نهاية الأمر، ستتوقف شركة مايكروسوفت عن بيع منتجات الناشر Activision Blizzard في داخل أشواق المملكة المتحدة أو حتى يمكنها أن تغادر المنطقة بشكل كامل من أجل للالتفاف حول قرار حظر الاندماج بعد أن حصلت مسبقاً على الموافقة الأوربية اللازمة لإتمام الصفقة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button