لجنة التجارة الفيدرالية FTC تميل لاستئناف خسارة ايقاف استحواذ Activision Blizzard

بالأمس، شهدنا إعلان نجاح شركة Microsoft في معركتها القضائية ضد لجنة التجارة الفيدرالية (FTC) للاستحواذ على شركة Activision Blizzard.

هذا القرار حظي بترحيب واسع من قبل مجتمع ومحبي منصات اكس بوكس، لاسيما مسؤولي شركة مايكروسوفت الذين كان رأسهم رئيس قطاع الألعاب فيل سبنسر الذي شارك كلمات الفرح بتخطي أهم عقبات صفقة استحواذهم على مطور Call of Duty عبر حسابه على تويتر.

لجنة التجارة الفيدرالية فشلت في إثبات أن الاندماج قد يضر بالمنافسة، ورغم أن القاضي جاكلين سكوت كورلي من المحكمة الجزئية الأمريكية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا لم يقتنع بحجة اللجنة وبطلب لجنة التجارة الفيدرالية إصدار أمر قضائي أولي، إلا أن اللجنة تميل الآن نحو استئناف الحكم الصادر يوم الثلاثاء ضد محاولتها منع اندماج مايكروسوفت بشركة Activision Blizzard.

وفقًا لمصدر مطلع لدى مجلة Bloomberg قيل إنه على علم بالمداولات، القاضية جاكلين سكوت كورلي مددت أمرًا تقييديًا يمنع مايكروسوفت من إتمام الصفقة حتى يوم الجمعة، وذلك من أجل الاستئناف، لذلك سيتعين على لجنة التجارة الفيدرالية التوجه إلى محكمة الاستئناف بالدائرة التاسعة لتمديد هذا الوقف.

بالمقابل، أوقفت هيئة مراقبة المنافسة في المملكة المتحدة الإجراءات القانونية مع Microsoft و Activision Blizzard بهدف التوصل إلى اتفاق بشأن الدمج المقترح لشركات الألعاب، بعد إجازة الصفقة بشكل مبدأي في الولايات المتحدة، وحتى ذلك الوقت نحن في انتظار نتيجة الاستئناف المحتمل من قبل لجنة التجارة الفيدرالية.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button