عاجل: المحكمة الفيدرالية ترفض طلب FTC بتعليق صفقة Microsoft Activision مؤقتاً

يبدو ان Microsoft الان في افضل احوالها فيما يتعلق بصفقة الاستحواذ على المطور والناشر Activision. فبعد ان تمكنت من التغلب على لجنة التجارة الفيدرالية FTC في المواجهة القضائية، سارعت الاخيرة بالطعن في الحكم وطلب تعليق الصفقة لبعض الوقت.

هذا التعليق كان من شأنه ان يضع الصفقة على المحك بسبب وجود تاريخ انتهاء والذي يصادف 18 يوليو الجاري. لكن الليلة ردت المحكمة الفيدرالية برفض طلب FTC واعطاء الضوء الاخضر لمايكروسوفت بتعجيل اتمام الصفقة.

من ناحيتها، رحبت مايكروسوفت بهذه الاخبار التي وصلت الليلة الماضية. حيث قال رئيس الشركة براد سميث في بيان حصل موقع The Verge على نسخة منه:

“نحن نقدر الاستجابة السريعة من الدائرة التاسعة التي رفضت اقتراح لجنة التجارة الفيدرالية FTC لمزيد من تأخير الصفقة. هذا يقودنا خطوة اخرى اقرب إلى خط النهاية في هذا الماراثون من المراجعات التنظيمية العالمية..”

الان سيتوجب على Microsoft اغلاق صفقة استحواذها على Activision في اقرب وقت ممكن، ويبدو ان هذا ما سيحدث بالفعل. خاصة بعد ان قام احد موظفي اكتيفيجن بنشر تغريدة (تم حذفها) قال فيها “يبدو انني الاسبوع القادم سوف اصبح موظف لدى شركة مايكروسوفت..” في اشارة واضحة الى ان الصفقة سوف تكتمل في وقت مبكر من الاسبوع القادم.

يبقى الان امام Microsoft عقبة CMA التي فتحت الباب من اجل النقاش ووضع الامور القضائية جانباً والتوصل مع مايكروسوفت الى حل مباشر يزيل العقبة التي تسببت في رفض الصفقة وتذليل الطريق للحصول على الضوء الاخضر هناك.

خلاصة الحديث هي ان مايكروسوفت اصبحت الان على اعتاب اكمال صفقة الاستحواذ بشكل كامل بعد الحصول على الموافقة من جميع لجان المراقبة التنظيمية العالمية وعليها ان تكمل كل الاجرائات قبل يوم الثلاثاء القادم 18 يوليو لتجنب الوقوع في مشاكل اخرى.

يبدوا اننا اصبحنا قاب قوسين او ادنى من الحصول على حزمة ضخمة من العاب Activision Blizzard في مكتبة العاب Xbox game Pass.

لكن يبقى ان نرى ما هو مصير العاب شركة Activision و Blizzard على منصات بلايستيشن وما هي الاتفاقيات والالتزامات التي يمكن ان تكون قد وقعت خلف الكواليس مع Microsoft.

المزيد حول صفقة Microsoft Activision

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button