منظمة FTC لم تستسلم امام Microsoft Activision وتحاول اللعب عبر عنصر الزمن

رغم خسارتها امام Microsoft و Activision، عادت لجنة التجارة الفيدرالية FTC من جديد في محاولتها لتعطيل صفقة الاستحواذ من خلال مطالبة المحكمة الفيدرالية بتأخير الصفقة لبعض الوقت.

في وقت سابق من هذا الاسبوع، وبعد اشهر طويلة من التحقيقات والاستجوابات، نجحت مايكروسوفت في انتزاع الموافقة المبدئية على صفقة الاستحواذ على شركة اكتيفيجن بليزارد. بينما تبقى امام الشركة ايام قليلة من اجل اتمام العملية بالشكل النهائي.

ولكن ورغم خساراتها المواجهة، تريد الان FTC اللعب على عنصر الزمن حيث من المفترض ان تصبح صفقة Microsoft Activision منتهية الصلاحية يوم 18 يوليو الجاري، اي بعد 4 ايام من الان. لذلك تسعى لجنة التجارة الفيدرالية الحصول على موفقة تعطيل الصفقة ولو بشكل مؤقت الى حين انتهاء صحية الصفقة وسيكون حينها على الطرفين اعادة العملية من الصفر.

رئيس مايكروسوفت براد سميث قال في بيان عبر البريد الإلكتروني لرويترز، بعد سعي FTC للطعن في القرار القضائي:

“نحن نشعر بخيبة أمل لأن لجنة التجارة الفيدرالية تواصل متابعة ما أصبح قضية ضعيفة بشكل واضح، وسنعارض بذل المزيد من الجهود لتأخير القدرة على المضي قدمًا..”

رغم ان هذا التأخير في حال نجحت FTC في الحصول عليه قد يضع صفقة Microsoft Activision في مأزق، الا ان الطرفين في هذه الاثناء يصارعون الزمن من اجل الحصول على تمديد قانوني يحول دون استغلال FTC هذه الفرصة.

بينما تبرر لجنة التجارة الفيدرالية ان قرار القاضية جاكلين سكوت كورلي برفض امر قضائي اولي بوقف الصفقة يثير قضايا جدية وجوهرية يتعين على محكمة الاستئناف حلها.

في الناحية الاخرى، تعمل مايكروسوفت مع CMA البريطانية التي حجبت الصفقة على اراضيها، على وضع خطة للتوصل الى حل من اجل تخطي اسباب المنع ووضع حلول مثل التخلي عن بعض حقوق الملكية المتعلقة بالالعاب السحابية لصالح جهات خارجية طرف ثالث للحصول على موافقة استثنائية على الاندماج.

المصدر: VGC

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button