بشكل غامض لعبة Spider-Man 2 تختفي من متجر بلايستيشن السعودي ومتاجر عربية

يترقب مجتمع اللاعبين صدور احدى أهم حصريات بلايستيشن 5 لهذا العام، وهي لعبة Spider-Man 2 من تطوير Insomniac، ولاعبي المنطقة العربية بشكل خاص متحمسين للغاية لتكملة مغامرات بيتر باركر ومايلز موراليس.

قبل أيام قليلة، تأكدنا من حصول لعبة Marvel’s Spider-Man 2 على تصنيف عمري خاص بالمملكة العربية السعودية، حيث رأينا جميعاً ظهور شعار التقييم العمري 16+ لدى متجر بلايستيشن السعودي مع شعار الهيئة GCAM. لكن ما أثار حيرتنا حينها هو أن الطلبات المسبقة للعبة غير ممكنة في المتاجر العربية.

الآن وبشكل غامض، اختفت اللعبة تماماً من متجر بلايستيشن السعودي مع تصنيفها وبعض المتاجر العربية، بل اختفى أيضاً تصنيف اللعبة على متجر بلايستيشن الاماراتي الذي منحها في السابق تصنيف مناسب لعمر 21 وما فوق، وكذلك الكويتي، ولا تزال اللعبة موجودة على متجر بلايستيشن القطري بدون إمكانية الطلب المسبق أو حتى وجود تصنيف عمري لها.

لا نعلم بالضبط السبب وراء هذا الاختفاء المفاجئ للعبة بحد ذاتها أو اختفاء تصنيفها، لكننا لا نستبعد أن يكون هناك تحديثات أو ربما خلل مؤقت، وبالطبع لا يمكننا استبعاد نظرية قيام السلطات المختصة بحجب اللعبة في المنطقة لأسباب تعرفونها جيداً، والتي تطرقنا إليها في أخبار سابقة.

على كل حال، منحت هيئة تصنيف ألعاب الفيديو ESRB التي تعمل على تقديم تصنيفات عمرية للألعاب الإلكترونية في السوق الأمريكية والكندية تصنيف T أي مناسب “للمراهقين” للعبة Marvel’s Spider-Man 2، وهذا يعني أن اللعبة موجهة للمراهقين وقد تحتوي على محتوى مناسب للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 عامًا وأكبر. يمكن أن تتضمن اللعبة مشاهد عنيفة معتدلة أو مشاهد قليلة من الدم أو العنف، وبعض اللغة الخفيفة، والمواضيع القوية أو البسيطة المشابهة للحياة الواقعية.

المزيد حول لعبة Spider-Man 2

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى