لعبة Roblox تضع الأطفال في ألعاب مقامرة بملايين الدولارات!

شركة Roblox ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة...

حظيت لعبة Roblox بشعبية كبيرة وسط الأطفال والعديد من المراهقين والكبار كذلك خلال السنوات الماضية، لكن يبدو أن المشاكل تتزايد مع زيادة هذه القاعدة الجماهيرية حيث يزعم تقرير أن الأطفال يدخلون ألعاب مقامرة تقوم بضخ بملايين الدولارات.

في تقرير من موقع Sharpr وهو معروف بتغطيته لما يحدث داخل ألعاب الأونلاين الخدماتية، ادعى فيها أن لعبة Roblox تحتوي على بعض ألعاب “الكازينو” في السوق السوداء والتي تستهدف الأطفال والمراهقين لأنها أسهل وسيلة للعب المقامرة، ولذاك يجب أن تأخذ حذرك عزيزي القارئ، من هذه المواقع التي تدعو للمقامرة بأموال حقيقية داخل روبلوكس، وهذه المواقع هي BloxFlip و RBXFlip و RBXLWild و RBXGold، سواء كنت أب او أم لأحد أفراد العائلة الذين يلعبون اللعبة، او حتى شقيق لأحدهم.

يشير التقرير إلى تواجد خادم ديسكورد لأبرز موقع مقامرة للعبة وهو BloxFlip، حيث يمكن إعطاء الأعضاء الموجودين أدوار في الخادم بمقدار الأموال التي تم وضعها في الرهانات، يمكن أن يصبح أحدهم من المؤثرين أو من إدارة الخام بإنفاق مليون Robux (عملة Roblox) وهذا في الحقيقة ما يعادل 12500 دولار.

هذه المواقع غير مصرح بها بأي شكل من الأشكال، ولا تندرج بأي صفة رسمية تحت الخدمات الحية التي تقدمها اللعبة، لكن الأطفال والمراهقين لا يفهمون ذلك في الحقيقة ومن الممكن أن ينجرفوا وسط هذه الأمور الخطيرة، لذا احذر جيدًا عزيزي القارئ من بعض المواقع المشتبه بها والتي يمكن أن تضعك في مشكلة قانونية او أخلاقية كبيرة، ونظرًا لأن 62% من لاعبي روبلوكس في سن الـ 16 عام تقريبًا فهذه المواقع تنتشر أكثر وسط مجتمع اللعبة الضخم.

مع الأسف فقد أفاد التقرير أيضا بتواصل احدى مواقع المقامرة تلك مع صناع محتوى لم يبلغوا حتى 18 من العمر، من أجل يقوموا بالترويج، لها على أي حال شركة Roblox صرحت بأنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد تلك المواقع.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button