لعبة Starfield تبدو رائعة ولكن، هل مايكروسوفت تسوق لها بالطريقة الصحيحة؟

ايام قليلة تفصلنا عن موعد اصدار لعبة العالم المفتوح والخيال العلمي Starfield التي تعد واحدة من اقوى اصدارات هذا العام بلا شك.

هناك الكثير متشوق للبدء في اللعبة التي ستقدم تجربة متعددة الطبقات ما بين الاستكشاف والبناء وجمع الموارد وبالطبع القتال من اجل البقاء. لكن رغم ذلك ربما يعتقد البعض ان مايكروسوفت لا تسوق للعبة بالشكل المطلوب.

للاسف خلال الفترة الماضية ومع اقتراب موعد الاصدار، لم يظهر سوى بعض الاشياء السلبية التي يمكن ان تدفع اللعبة للتصدر على الانترنت. كان اخرها عندما كشف المطورين في شركة بثيسدا ان اللعبة ستعمل بدقة 4K مع 30 اطار/ث. هذا الامر اثار جدل كبير ودفع اللعبة لتتصدر مواقع التواصل الاجتماعي والمنتديات والمواقع الاخبارية، لكن ماذا عن الجانب الايجابي الذي يمكن ان يكون سبب في تصدر اللعبة اعلامياً.

لعبة Starfield تقدم تجربة واسعة النطاق وربما لا تروق للبعض او ربما يحاول البعض تجنب اللعبة بناء على المعلومات التي حصل عليها مما شاهده من مقاطع الفيديو المحدودة التي لم تكشف عن التجربة الحقيقة التي يمكن ان تقدمها Starfield للاعبين.

هل تستغل مايكروسوفت قوة Starfield للتسويق لها؟

كان من المفترض ان تتولي مايكروسوفت وفريق التسويق لديها هذا الامر من خلال التسويق الصحيح للعبة ومشاركة المزيد من التفاصيل بشكل مستمر والتي يمكن ان تحمس وتشوق الجمهور للعبة القادمة بعد اسابيع قليلة.

لعبة Starfield كالعاب شركة بثيسدا السابقة التي تحتاج لعدة سنوات من اجل ان ترى النور بينما تقبع تحت التطوير. ولكن في النهاية تقدم تجربة لعب ممتعة عميقة على عدة مستويات كافية باشغال اللاعبين بها لعدة سنوات. ناهيك عن المحتوى الاضافي الذي يمكن ان تحصل عليه اللعبة خلال مرحلة ما بعد الاصدار ولعبة Starfield مؤهلة بشكل جيد لمثل هذا المحتوى.

ما زلنا نتمنى ان يكون لشركة مايكروسوفت دور اكبر من اجل تعريف المجتمع المتردد بالمزيد حول اللعبة التي يمكن ان نقول حتى هذه اللحظة بأنها تستحق الانتظار بالفعل. كنت اتخيل ماذا لو كانت لعبة بهذه الضخامة حصرية على احد منصات بلايستيشن!. بالطبع سنرة اعلاناتها تنتشر في كل بقاع الارض ولن يخلوا يوم دون ان ترى شيء جديد للعبة على منصات التواصل الاجتماعي او منتديات الالعاب المتخصصة وحتى على القطارات وناطحات السحب في مختلف اقطار العالم.

اضف الى ذلك ان هناك الكثير من الاعلاميين والمؤثرين البارزين في الترفيه وليس فقط في مجال العاب الفيديو متشوقين بالفعل للعبة، وكان بامكان مايكروسوفت استغلال مثل هؤلاء من اجل الترويج لها بالشكل المطلوب وهذا سيكون له دور في وصول اللعبة الى قاعدة جماهيرية جديدة وكبيرة.

Starfield to „najmniej zabugowana gra Bethesdy”. Xbox nie boi się o premierę | Eurogamer.pl

في كل الاحوال، سنشارككم مراجعتنا الكاملة للعبة فور انتهائنا منها خلال الايام القادمة. وحتى ذلك الحين ننصحكم بأن تكونوا مستعدين لخوض تجربة عميقة ومثيرة تنتظركم في الافق.

مراجعتنا للعبة Starfield ستكون متوفرة في الموقع يوم الخميس 31 اغسطس الجاري في تمام الساعة 7:00 مساء بتوقيت مكة.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى