مع تطور الصناعة.. ساحة المعركة تشتعل بين الهواتف الذكية أم الحواسب المحمولة

على الرغم من النجاح الذي حققته العديد من المنصات المحمولة الشهيرة مثل Switch و 3DS إلا أن بداية التنبؤات توقعت بأن الهواتف الذكية ستكون منصة قادرة على تشغيل الألعاب ذات الجودة المرتفعة في وقت ما.

وبالفعل الأمور تحقق الأمر بدايةً مع الألعاب القصصية برسومات متوسطة إلى ألعاب تعاونية بجودة قادرة على الدخول في بطولات عديدة وآخرها على سبيل المثال مع هاتف iPhone 15 Pro الذي سيكون قادرًا على تشغيل Resident Evil Village و أساسنز كريد بدون مشاكل.

الهواتف الذكية، منصة في جيوب الملايين!

بلايستيشن ألعاب الهواتف

الهواتف الذكية حاليًا ليست مجرد منصة تخدم اللعب المحلي فقط، لكن يمكنك أن تستخدم خدمات السحابة التي أصبح الوصول إليها سهلًا الآن، بجانب البثوث المباشرة للألعاب وهذا الأمر طور من الصناعة شيئًا فشيئًا وصولًا للمستوى الحالي.

لعل الأهم من كل هذا هو أن المنصات المنزلية تحتاج بشكل أو بآخر إلى عميل محدد جدًا، فإن الهاتف الذكي موجود بالفعل في جيوب الملايين من الأشخاص، سواء كان هؤلاء الأشخاص لاعبين أم لا فإن الجهاز لايزال موجود، بالإضافة إلى خدمات اللاعبين التي يمكن استخدامها أيضًا لاكتساب عملاء جدد والتي لا حصر لها.

المنصات المحمولة تكشر عن أنيابها

جهاز Asus ROG Ally

وعلى حين غرة، وخلال العامين الماضيين على وجه التحديد، بدأت وحدات التحكم المحمولة في الظهور من كل مكان، فلدينا شركات مثل Valve و ASUS و Lenovo على ساحة الحواسب المحمولة وأيضًا Sony التي توشك على إطلاق PlayStation Portal، وبالطبع Nintendo التي توشك أيضًا على إطلاق منصتها الخاصة Switch 2 (من المتوقع إصدارها خلال 2024).

أصبح هناك وجه مقارنة بينهما الآن!

Steam Deck

على ذكر الهواتف التي ستدعم الألعاب بكل ما لديها مثل iPhone 15 Pro، فإنها ستحصل على ألعاب ضخمة مثل Death Stranding وغيرها من الألعاب الضخمة التي ستصدر بنفس نسخة المنصات المنزلية والحاسب الشخصي، وهذا شيء لا تزال الحواسب المحمولة الحالية غير قادرة على القيام به، ولهذا السبب يضع الهاتف الذكي نفسه مرة أخرى كمنتج يجب التركيز عليه في صناعة الألعاب.

هذا يفسر أيضًا سعر الهاتف الباهظ، إنه يقدم تجربة تصفح وتصوير استثنائية بجانب تجربة الألعاب التي من الممكن أن تصنع نقلة نوعية، الهواتف شيء يتطور كل عام على عكس ليس لأنها من المنصات المهمة للعب عليها فحسب بل لأنها من أهم المنصات الحياتية على جميع الأصعدة.

الوقت إلى حد ما مبكر لحسم هذه المنافسة المجهولة، الهاتف يثبت نفسه كل عام ولكن المنصات المحمولة مثل Asus و Steam Deck وغيرها تمكنت من التغلب على أداء منصات مثل PS5 في معظم الألعاب. على الأقل حاليًا من وجهة نظرك عزيزي القارئ، ما هي منصتك المحمولة التي تود أن تلعب عليها الآن أو مستقبلًا؟

اقرأ أيضًا:

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button