فيل سبنسر: الفجوة الكبيرة بين ألعاب AAA في خدمة Xbox Game Pass تعد كارثة

انتشرت اليوم العديد من الوثائق المقدمة لهيئة FTC حيث كشفت عن العديد من مخططات شركة مايكروسوفت وفرع Xbox. والآن نحصل على المزيد منها، تصريحات داخلية لمدير اكس بوكس فيل سبنسر بشأن خدمة Xbox Game Pass.

أظهرت مجموعة كبيرة من رسائل البريد الإلكتروني المسربة من Microsoft عددًا كبيرًا من النقاشات الداخلية حول عمليات الاستحواذ المحتملة. من بين ما تم الكشف عنه هو رسالة بريد إلكتروني من رئيس Xbox سبنسر أعرب من خلالها عن قلقه بشأن الفجوة الطويلة بين الألعاب الكبيرة على خدمة Xbox Game Pass، مشيرًا إليها على أنها “حالة كارثية”.

رسالة البريد الإلكتروني من سبنسر، بتاريخ 7 مايو 2022، سلطت الضوء على الفجوة الزمنية منذ إصدار Halo بتاريخ 8 ديسمبر من عام 2021، بالإضافة الى تأخير Starfield جنبًا إلى جنب مع الحرب في أوكرانيا التي أثرت على كل من Redfall و Stalker 2 خلقت “ثغرة كبيرة” في تشكيلة الألعاب لتسويق محتوى Game Pass وتمييزه، وخلصت إلى أنه يحب على الشركة أن تضع في اعتبارها هذا الأمر في المستقبل.

سبنسر قال أيضًا بأن الفترة الزمنية لإطلاق حصريات الشركة أصبحت 16 شهرًا، وهو ما يعتبر رقمًا كبيرًا مقارنة بالفترة الزمنية لإطلاق حصريات بلايستيشن. بمعنى آخر، الفترة الزمنية بين كل حصرية وأخرى لدى بلايستيشن تساوي بضعة أشهر، بينما الفترة الزمنية بين كل حصرية وحصرية لدى شركة اكسبوكس تزيد عن عام.

مضى سبنسر ليقول إن عام 2021 كان عامًا رائعًا لخدمة الجيم باس الذي وضع معايير عالية، وكان عام 2022 “خطأ لا يمكنهم تحمله”. وأكمل أن فريق اكس بوكس سيحتاج إلى أن يكون أفضل في تخطيط محفظته “بأمانة حقيقية في التواريخ”، في إشارة على ما يبدو إلى الواقعية فيما يتعلق بالجداول الزمنية الداخلية. واقترح أيضًا إمكانية تأخير عمليات الإطلاق لإنشاء إيقاع ثابت للمحتوى.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button