مايكروسوفت حاولت جلب عناوين كبيرة مقابل مبالغ ضخمة لخدمة Xbox Game Pass

علمنا قبل فترة أن جلب عناوين كبيرة إلى خدمة Xbox Game Pass يكلف شركة مايكروسوفت مبالغ طائلة من الأموال، وبعد ظهور وثائق سرية داخلية تخص الشركة، تبين أن المبالغ التي تدفعها الشركة الأمريكية لمطوري الألعاب ضخمة فعلًا.

وفقًا لما تم نقله على موقع Eurogamer، فقد قدرت مايكروسوفت أن الأمر سيكلف فقط ما متوسطه 300 مليون دولار للحصول على لعبة Star Wars Jedi: Survivor لخدمة Game Pass، أو 250 مليون دولار للحصول على Mortal Kombat 1 أو Suicide Squad.

ومن بين الألعاب الأخرى Dying Light 2 (50 مليون دولار)، و Gotham Knights (50 مليون دولار)، و Assassin’s Creed Mirage (100 مليون دولار).

في وقت سابق اليوم، ظهرت سلسلة رسائل البريد الإلكتروني لعام 2022 الخاصة برئيس قطاع الألعاب لدى مايكروسوفت Phil Spencer، وجعلت الشركة تسعى جاهدة لملئ الثغرة في خدمتها المذكورة، والتي خلفتها تأخير إطلاق لعبة Starfield وتضمنت قائمة طويلة من ألعاب الطرف الثالث المحتملة.

مايكروسوفت كانت قد جهزت قائمة بالعناوين التي تريد جلبها إلى خدمة Xbox Game Pass، حيث كانت تحتوي القائمة على اسم اللعبة واحتمالية وجودها في الخدمة ومقدار النفع الذي ستعود به على الشركة.

فمثلًا، ذكرت مايكروسوفت أن جلب لعبة Star Wars Survivor للخدمة منخفض الاحتمال للغاية، ولكن إن حدث سيعود عليها بالنفع الكثير. بينما احتمالية جلب لعبة Mortal Kombat 1 إلى الخدمة أيضًا منخفض فقط واحتمالية أن يعود عليها بالنفع من متوسط إلى عالية، وغيرها الكثير من العناوين والتصنيفات الأخرى.

الوثائق ساهمت بنشر الكثير عن مستقبل الشركة وخططها مثل، ذراع التحكم الجديدة التي يمكنكم معرفة المزيد عنها هنا، وأيضًا تفاصيل وتقنيات أجهزة الجيل الجديد من Xbox من هنا وأخيرًا مواصفات جهاز منتصف الجيل Xbox Series X Refresh من هنا.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button