هيئة CMA البريطانية تنوي استئناف التحقيق بشأن الألعاب السحابية

تناشد هيئة CMA المخصصة للمراقبة على المنافسة في المملكة المتحدة استئناف تحقيقاتها في قطاعات متصفحات الهاتف المحمول والألعاب السحابية، مع التركيز بشكل خاص على هيمنة كل من Apple و Google وتأثيرهما على المنافسة.

في نوفمبر 2022 أعلنت هيئة المنافسة عن نيتها إجراء المرحلة الثانية من التحقيقات حول شركتا Apple و Google لأن هناك توقعات بأن كل شركة منهما تعيقان المنافسة في سوق متصفحات الويب على الأجهزة المحمولة وتأثير القيود التي فرضتها Apple على خدمات الالعاب السحابية لنظام التشغيل iOS.

نظرًا للشكاوى المقدمة من شركتي Apple و Google فضلاً عن الخلاف مع محكمة استئناف المنافسة في المملكة المتحدة اضطرت هيئة المنافسة إلى تعليق خططها في وقت سابق من هذا العام للتحقيق.

وقد وافقت محكمة الاستئناف على طلب هيئة أسواق المال بالاستئناف ضد موضوع الألعاب السحابية، ومن المقرر عقد جلسة استماع ليوم واحد وإلى أن تصدر المحكمة حكمها، حيث لا يجوز لهيئة أسواق المال الاستمرار في تحقيقاتها.

كانت مخاوف هيئة CMA بشأن الألعاب السحابية واضحة عندما منعت استحواذ Microsoft المقترح على Activision Blizzard. واقترحت مايكروسوفت منذ ذلك الحين خطة بديلة لبيع حقوق الألعاب السحابية لألعاب Activision Blizzard إلى طرف ثالث مستقل وهو Ubisoft.

وافقت هيئة أسواق المال بشكل مؤقت على هذه الصفقة المعدلة ومن المتوقع أن تتخذ قرارًا نهائيًا بحلول نهاية هذا الأسبوع. هل تتوقع أن تقترب هذه مشاكل من حل جذري لها عن قريب عزيزي القارئ؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button