الاعلان رسميا عن بلايستيشن 5 الجديد PS5 Slim، إليكم المواصفات والتفاصيل

أخيرًا، وبعد أشهر من الشائعات والترقب، أعلنت شركة سوني عن الطراز الجديد الأصغر من جهاز الجيل الحالي بلايستيشن 5 الأصغر حجمًا والذي يمكن تسميته أيضًا PS5 Slim، والذي سيأتي بمواصفات تقنية شبيهة بالنسخ الأولى التي صدرت منه.

من خلال مدونة بلايستيشن الرسمية، أعلنت الشركة عن نسختين من جهاز PS5 الأصغر حجمًا، أحدها النسخة الرقمية  Digital Edition والآخر النسخة القياسية Standard Edition.

الطرز الجديد من بلايستيشن 5 يأتي هذه المرة بسعة تخزينية أفضل قليلًا عن النسخة الماضية وهي 1 تيرا بايت، ولكن الاختلاف هذه المرة في امكانية تركيب القرص القابل والتركيب، وهذه المرة لن يأتي الجهاز رفقة القاعدة التي تجعل الجهاز عموديًا والتي سوف تباع بشكل منفصل.

تم تخفيض الجهاز بنسبة 30 بالمائة، وكذلك وزنه بنسبة 18% وبنسبة 24% مقارنة بالموديلات السابقة. سيكون هناك أربع لوحات تغطية منفصلة، الجزء العلوي ذو مظهر لامع، بينما الجزء السفلي يظل غير لامع. إذا قمت بشراء الإصدار الرقمي من PS5، فيمكنك إضافة محرك أقراص Blu-ray Ultra HD لجهاز PS5 في وقت لاحق.

 بلايستيشن 5

سعرك محرك أقراص PS5 القابل للتركيب

سيتم بيع محرك الأقراص PS5 Slim بشكل منفصل مقابل 79.99 دولارًا أمريكيًا | 119.99 يورو | 99.99 جنيه استرليني | 300 ريال سعودي.

موعد صدور طراز بلايستيشن 5 الجديد

سيكون طراز PS5 الجديد متاحًا بدءًا من شهر نوفمبر المقبل في الولايات المتحدة لدى بائعي تجزئة المحليين المحددين، وكذلك سيكون متوفر على موقع direct.playstation.com حيثما كان ذلك متاحًا. وسيستمر طرحه عالميًا في الأشهر التالية. بمجرد بيع مخزون طراز PS5 الحالي، سيصبح PS5 الجديد هو النموذج الوحيد المتاح.

أسعار بلايستيشن 5 الجديدة

  • نسخة محرك الأقراص Blu-ray Ultra HD ستباع بسعر 499.99 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 1875 ريال سعودي.
  • النسخة الرقمية من الجهاز ستباع بسعر 449.99 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 1687 ريال سعودي.

بلايستيشن 5

يحتوي الطراز الجديد على منافذ USB-C مزدوجة في المقدمة بدلاً من منافذ من نوع USB-C و USB-A الفردية المتوفرة في PS5 النسخة الحالية.

سيكون بالإمكان وضع الجهاز بشكل أفقي من خلال قطعة تثبيت صغيرة تعمل على تثبيته، وفي حال كنت ترغب في جعل الجهاز بشكل عمودي، فستضطر الى شراء القطع أو “الستاند” بشكل منفصل ويتوافقك مع جميع طرازات PS5 مقابل 29.99 دولارًا.

 بلايستيشن 5

 

هل أعجبتكم النسخة الجديدة من بلايستيشن 5، وفكرة القرص القابل للفصل؟

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button