بلايستيشن تقوم بتسريح عدد من مطوريها بلا أسباب واضحة!

يستمر تسريح الموظفين بالتوسع بشكل مقلق في قطاع صناعة الألعاب، وهذه المرة من جديد مع موظفي بلايستيشن. حيث أعلن مجموعة من المطورين خروجهم من الشركة و سوني بشكل عام بعد سنوات من العمل معها لأسباب غير معروفة.

وفقًا لمنشورات Linkedin من دانييل بيلمار، الذي كان أحد كبار المصممين في مشروع غير معلن عنه في PlayStation، و مات بارني، الذي كان أحد كبار مسؤولي التوظيف الفني في الشركة، فقد تعرض العديد من الموظفين في Sony Interactive Entertainment لموجة جديدة من التسريحات.

أعرب بلمار، الذي كان يعمل طوال الأشهر الستة الماضية في مشروع غير معلن في بلايستيشن، عن خيبة أمله، على الرغم من أنه ذكر أنه ممتن لحصوله على فرصة العمل مع زملاء موهوبين للغاية في مشاريع مذهلة وأنه سيغادر مع ذكريات جميلة عن وقته في الشركة.

وفي الوقت نفسه، ذكر بارني أنه كان يعلم خلال الأشهر القليلة الماضية أن موجة جديدة من إقالة الموظفين كانت قادمة. وقال إنه يحب بلايستيشن وسيستمر في ذلك، ولهذا السبب استمر في البقاء مع الشركة حتى عندما أتيحت له فرصة المغادرة.

هذه هي ثالث مرة تقوم فيها PlayStation بإقالة مجموعة من موظفيها هذا العام فقط!

  • هذه هي الموجة الثالثة التي تم الإبلاغ عنها من عمليات تسريح العمال في الشركة.
  • خلال شهر أكتوبر الحالي، أعلن فريق Naughty  Dog التابع لسوني إقالة بعض الموظفين وبلغ عددهم 25 مطور، كما ذكرنا هنا.
  • في شهر مايو الماضي، أعلن جون بوربا، منسق المشروع السابق في فريق Visual Arts، أن الأستوديو قد تعرض لعمليات تسريح الموظفين. السبب كان تقليل المصاريف لاستثمارها في مشروع الفريق المجهول والذي يقال إنه لعبة خدمية.

نلاحظ أن جميع عمليات تسريح الموظفين يعود سببها الى تقليل التكاليف. وفي عادة الأمر تصيب من يعملون بعقود مؤقتة وبدوام جزئي. فهل ترون هذا السبب منطقي لإقالة مطورين بمناصب ضخمة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.

‫5 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button