شاهد مئات اللاعبين يتظاهرون داخل لعبة Roblox دعمًا لفلسطين وغزة

لا يزال العدوان الصهيوني على أهلنا في فلسطين مستمرًا حتى الآن، بينما يقف العالم متفرجًا أمام هذه المجازر ضد قطاع غزة، اختار بعض اللاعبين لعبة Roblox من أجل مؤازرة أشقائه في هذه الظروف الصعبة.

استجاب المئات من لاعبي روبلوكس لدعوة أقرانهم من أجل التظاهر داخل لعبة Roblox، تخللتها وقفة تضامنية رفع فيها المشاركات الأعلام الفلسطينية وبعض الأعلام العربية والاسلامية واللافتات المنددة بصمت العالم المنظمات الدولية، وإن كانت هذه الوقفات افتراضية داخل لعبة، لكنها جسدت عمق التضامن والتآزر العربي والاسلامي ووحدة الصف.

في ضوء النشاط الاجرامي والتطهير العرقي الذي تقوم به القوات الصهيونية تجاه الأبرياء في قطاع غزة، وما تخللها من أحداث مأساوية من قصف للمستشفيات المدنية ومدارس الايواء والآمنين في منازلهم، وعدد آخر من المجازر التي راح ضحيتها حتى الآن أكثر من 11 آلف فلسطيني وآلاف من الجرحى، هناك أعمال خيرية ومساعدات طبية الطبية تحاول المساعدة في ظل هذه الظروف اليائسة التي يمكنها أن تخفف ولو قليلًا.

في موقف مشرف بالنسبة لشركة نشر وتطوير ألعاب فيديو غربية، قامت Devolver Digital بالتبرع الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة من خلال وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين، بل انها شجعت الآخرين على فعل الشيء نفسه.

سيذهب تبرع الشركة بشكل مباشر إلى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، التي تعمل على تقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين المسجلين في الضفة الغربية وأيضًا قطاع غزة المحاص

أيضًا أطلق القائمون على منصة Itch.io “ألعاب من أجل غزة”، وهي حزمة تحتوي على 250 لعبة مرتبطة بجمع التبرعات للأنشطة الإنسانية التي تنفذها منظمة المعونة الطبية للفلسطينيين.

تتضمن المبادرة الجديدة الذي يروج له المتجر الرقمي Itch.io ما مجموعه 140 مطورًا فرديًا ومنشئ محتوى وبيوت برمجيات لرفع مستوى الوعي العام بالحاجة إلى جمع الأموال لدعم الأنشطة التي تقوم بها MAP.

المملكة العربية السعودية بدورها كانت السباقة في دعم اخواننا في قطاع غزة، حيث وجّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإطلاق حملة تبرعات شعبية عبر الإنترنت لدعم الفلسطينيين في غزة في ظل حرب إسرائيلية متواصلة على القطاع لأكثر من شهر.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية السعودية بأن الملك سلمان وولي العهد وجّها بإطلاق حملة شعبية عبر منصة “ساهم” التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية وتحت عنوان “الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”، لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة.

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button