مايكروسوفت تسحب اشتراكات Xbox Game Pass Ultimate المجاني من موظفيها

وبعضهم غير سعيد بذلك..

في خطوة مفاجئة، قامت شركة مايكروسوفت بتبليغ موظفيها بأنها ستقوم بسحب اشتراكات Xbox Game Pass Ultimate المجانية منهم ابتداءً من العام القادم بدون ذكر السبب.

يبلغ عدد موظفي شركة مايكروسوفت الذي يستفيدون من اشتراكات Xbox Game Pass Ultimate المجانية قرابة 238 ألف موظف، ويعتمد عليها هؤلاء منذ سنوات عديدة، حيث كانت كل هذه الاشتراكات مجانية مع تكلفة إجمالية تساوي صفر على الموظف.

وفقًا لمصادر موقع The Verge الخاصة، رغم سحب كامل الاشتراكات المجانية من العدد المذكور لموظفي الشركة، إلا أن هناك من سيستطيع الاحتفاظ باشتراكه المجاني، ولكن الغالبية العظمى من الموظفين سيفقدون هذه الميزة وستمنحهم الشركة بدلًا منها تخفيض مميز على الاشتراك السنوي في ذات الفئة.

سيتم تطبيق قرار الشركة هذا تحديدًا ابتداءً من شهر يناير الموافق للعام القادم 2024. انتقل بعض موظفي مايكروسوفت إلى منصة المراسلة الداخلية للشركة للتعبير عن سخطهم واعتراضاتهم على إزالة هذا الامتياز، حتى أن منشورات الموظفين دفعت رئيس شركة Xbox، فيل سبنسر إلى الرد، مشيرًا إلى أنه لم يكن على علم بالتغييرات وأنه يبحث في الموقف.

من جهته تواصل موقع The Verge مع مايكروسوفت للتعليق على إزالة Game Pass، لكن الشركة لم تستجب في الوقت المناسب لنشر هذا الخبر حتى الآن.

حذر سبنسر منذ أكثر من عام من تباطؤ نمو Xbox Game Pass، مع اختيار مايكروسوفت التركيز بشكل أكبر على الخدمة للحاسب الشخصي طوال عام 2023. ولم تقدم Microsoft أرقام المشتركين المحدثة في Game Pass منذ ما يقرب من عامين.

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button