يمكن أن يكون تطوير الألعاب استثمارًا كبيرًا ولا يتطلب المال فحسب، بل يتطلب أيضًا الكثير من الجهد والوقت معًا بالإضافة الى المخاطرة. على الرغم من أن استوديو RGG قد اكتشف طريقة جديدة خاصة به للتحايل على الوقت إلى حد كبير مع عنوان Like a Dragon Gaiden.
لطالما اشتهرت سلسلة Yakuza أو Like a Dragon، كما تُعرف الآن بألعابها القصيرة والفجوات القريبة في مواعيد إصدار ألعاب السلسلة، وقد تبين أن احدى الألعاب القادمة استغرقت وقت قصير خلال عملية التطوير، لأنه في مقابلة مدير الاستوديو Masayoshi Yokoyama مع موقع Automaton، كشف أن اللعبة القادمة قد تم تطويرها في غضون نصف عام فقط.
قال Masayoshi إنه بعد تقرير الفريق لتطوير لعبة كاملة لرواية قصة شخصية Kiryua التي تقع بين أحداث Yakuza 6 والحزء السابع، فقد نتج عن هذا إنتاج أسرع بكثير. ومضى مدير الإستوديو في تصريحاته خلال المقابلة ليضيف أنه على الرغم من تفكير الإستوديو في إصدار Like a Dragon Gaiden كمحتوى جانبي أو كتوسعة خاصة، فقد تم اتخاذ القرار في النهاية بالشروع في اتجاه مختلف.
ملخص تصريحات مطور Like a Dragon Gaiden
- اللعبة كانت ستكون توسعة لكن تم اتخاذ اتجاه مختلف في نهاية المطاف.
- تم صنع اللعبة في غضون 6 أشهر فقط.
- سرعة تطوير اللعبة كامنة في تواجد فريق مخصص لهذه اللعبة فقط وتركيز كل قسم على مهامه، وهذا يجعله قابل لإصدار 3 ألعاب في السنة!
- القصة تملأ فجوات بين الجزء السادس والسابع.
- الإستوديو واثق من اختياراته لمواعيد الإصدار، وأنه يختار مواعيده بعناية جدًا.
تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن اللعبة سيكون لها إصدار فيزيائي في اليابان، إلا أنها ستصدر بنسخة رقمية فقط في باقي الأسواق، والجدير بالذكر أننا على موعد مع اللعبة في 9 نوفمبر على PS5, Xbox Series X/S, PS4, Xbox One, والحاسب الشخصي.