مؤدي دور آرثر مورغان في RDR 2 يؤكد أن اتفاقية “عدم الإفصاح” من روكستار صارمة للغاية..

إذا تم سؤال أي لاعب عن أكثر الشركات التي تميل الى الصمت وعدم الكشف عن أي جديدها فالإجابة ستكون مباشرة هي روكستار. حيث من المعروف عنها عدم الإفصاح عن أي شيء حتى موعد الإعلان عنه بشكل رسمي.

بالطبع عندما نريد معرفة المزيد عن سياسة الشركة الصارمة هذه فمن الأفضل سؤال من قام بالعمل معها. لذلك، ممثل شخصية آثر مورغان البطل في لعبة Red Dead Redemption 2 يطلعنا على معلومات تتعلق برد فهل الشركة حول حساسية معلومات ألعابها.

لمن لا يعلم، الجهات الإعلامية مثل المواقع أو المؤثرين أو حتى قنوات اليوتيوب وممثلي الشخصيات يوقعون على وثيقة من شركات الألعاب باتفاقية عدم الأشفاء Non-Disclosure Agreement أو ما يرمز له بالرمز NDA.

اتفاقية عدم الافشاء NDA وعلاقتها بمجال ألعاب الفيديو

هذه الوثيقة تلزم من الجهات الموقعة عليها عدم الإفصاح أو التحدث عن كل ما قدم إليهم الى الجمهور أو العلن، هذا في حالة الجهات الإعلامية، أما الممثلين فتكون الشروط الموجهة لهم أكثر صرامة لأنهم يعملون في المشروع ويكونون منخرطين فيه بشكل مباشر.

ولتسليط الضوء أكثر على هذه الوثيقة، كشف الممثل والمؤدي المعروف روجر كلارك الذي قام بتأدية دور آرثر مورغان في Red Dead Redemption 2 لبودكاست GLHF، بأن اتفاقيات عدم الإفصاح الخاصة به التي وقعها من شركة Rockstar Games أكثر صرامة من اتفاقيات Marvel كونه عمل مع الطرفين.

لم يقدم كلارك أي أمثلة محددة حيث تكمن الاختلافات. مع ذلك، تحدث ممثلون آخرون في Rockstar عن هذا في الماضي. حتى أن البعض ابتعدوا عن الظهور في وسائل التواصل الاجتماعي أثناء الإنتاج لتجنب أي نوع من الأخطاء.

فمثلًا روى Ned Luke ممثل Grand Theft Auto V قصة حول كيف أشار شخص يعرفه في الحياة الواقعية على وسائل التواصل الاجتماعي إلى أن Luke كان في اللعبة عندما تم الكشف عن المقطع الدعائي الأول وكان عليه أن يسارع لحذفه.

هذه معلومات ترينا آلية عمل شركة روكستار، فهي صارخة داخليًا وأيضًا ظاهريًا، فهل تعتقدون أنه يجب عليها أن تكون كذلك؟

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button