سلسلة Sonic The Hedgehog باعت أكثر من 1.66 مليار نسخة حول العالم حتى الآن

كشف أحدثُ تقريرٍ للسنة المالية لشركة SEGA أن سلسلة المغامرة الشهيرة Sonic The Hedgehog قد حققت مبيعات عالمية رائعة تجاوزت الـ 1.66 مليار وحدة في جميع أنحاء العالم!.

ويشمل ذلك الرقم على وسائط مختلفة مرتبطة بها مثل آلات الباتشينكو والتسلية والأفلام والألعاب، وعند المقارنة مع تقرير السنة المالية السابقة، نلاحظ بأن العلامة التجارية قد حصلت على نسبة زيادة هائلة في عائداتها بلغت قرابة الـ 150 مليون دولار في المبيعات هذه السنة.

من الجدير بالذكر بأن سلسلة Sonic قد أصبحت ظاهرة عالمية فريدة من نوعها منذ طرحها للمرة الأولى في عام 1991، إذ أنتجت آنذاك العديد من البرامج التلفازية والأفلام وبالطبع الألعاب!، وأثناء فترة حروب أجهزة الكونسول بين شركتي SEGA وNintendo، قام سونيك بمنافسة ماريو على عملاته الذهبية التي بإمكان الاثنان التسابق لجمعها، وعلى مدار الرحلة التي استمرت لثلاثين عامًا،>

اصطدم أسرع قنفذ في العالم ببعض العقبات ولكنه عاد إلى المسار الصحيح بفضل الاستقبال المذهل والنجاح الكبير للعبة Sonic Frontiers التي صدرت في 8 نوفمبر من العام الماضي 2022.

Sonic The Hedgehog

وعلينا ألا ننسى ألعاب المحمول مثل Sonic Dash و Sonic Forces: Speed ​​Battle التي ساهمت في وصول السلسلة إلى هذا الإنجاز الهائل في المبيعات، مع التنويه إلى أن مبيعات Sonic Dash قد تجاوزت 500 مليون عملية تحميل، بالإضافة إلى وصول لعبة Sonic Forces: Speed ​​Battle أيضًا لأكثر من 94 مليون عملية تحميل.

علاوة على ذلك، حقق الفيلمان المرتبطان بسلسلة Sonic The Hedgehog إيرادات عالمية ملحوظة في شباك التذاكر تجاوزت 723.1 مليون دولار، مما أدى فعليًا إلى كسر اللعنة التي ابتليت بها الأفلام المبنية على ألعاب الفيديو التي تنذر بفشل هذه النوعية من الأفلام دائمًا!، وقد مهد النجاح الساحق لهذه الأفلام الطريق لسلسلة فرعية لشخصية Knuckles المنافس لـ Sonic والعمل المرتقب على جزءٍ ثالث لسلسلة الأفلام المذكورة!.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button