جهاز بلايستيشن المحمول PlayStation Portal يعطي انطباعًا أوليًا مربكًا

سيتم إطلاق جهاز Sony المحمول الجديد PlayStation Portal في 15 نوفمبر 2023، وسيبلغ سعره $199.99، والذي سيسمح للاعبين ببث ألعاب PS5 عبر شبكة Wi-Fi المنزلية.

مع العِلم بأن جهاز PlayStation Portal لا يقوم بأي نوع من البث السحابي مثل Geforce Now من Nvidia أو اشتراك PlayStation Plus Premium الخاص بشركة Sony، ولا يمكنه تشغيل أي شيء محليًا (ولا حتى YouTube أو Netflix)، حيث تم تصميمه خصيصًا لاستخدام ميزة التواصل الفريدة القديمة التي ظهرت لأول مرة من قِبل شركة Sony مع جهازي PS3 و PSP في عام 2006، وهي متاحة أيضًا على بعض الأجهزة الأخرى على نطاق واسع، مما يجعل الكثيرين متفاجئين ومستغربين للغاية من تطوير Sony لهذا الجهاز في المقام الأول.

فيمكننا وصف أجهزة Portal كجهازٍ تحكم تم لصق شاشة LCD بمقاس 8 بوصات في منتصفه مع وجود اثنين من عصي التحكم الأنالوج “التناظرية” به، والموجودة ذاتها في وحدات DualSense التقليدية، وتتميز شاشته بقدرتها على العرض بدقة 1080 بكسل ومعدل تمرير 60 إطارًا في الثانية كحدٍ أعلى، وهي مناسبة تمامًا لشاشةٍ بهذا الحجم، ويستطيع الجهاز دعم شبكة Wi-Fi 5 (802.11ac).

ويحتوي على بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 4370 مللي أمبير في الساعة يتم شحنها عبر منافذ USB-C، ومكبرات صوت ستسريو عالية الأداء، ومقبس سماعة رأس من مقاس 3.5 ملم، ويتصل بسماعات الرأس الجديدة التي تدعم PlayStation Link من Sony للتأكد من عدم ضياع أي صوت، لكن لا توفر PlayStation Portal اتصال Bluetooth، وتعتبر جميع هذه المواصفات أشياءً غير مميزة بشكل خاص، ولكن عليك أن تتذكر أن جهاز PS5 هو الذي يقوم بكل العمل الثقيل والعبئ هنا.

ومن الجدير بالذكر أن وحدة التحكم تتمتع بردود الفعل اللمسية، لكن عصي الأنالوج “التناظرية” للجهاز قد تتعرض للمشكلة الشائعة التي تظهر بعد شهور أو سنوات من الاستعمال المكثف المتمثلة في انحراف تحرك العصا أو ما يُعرف بـ “analog Drift”، التي لم تستطع وحدات تحكم DualSense التقليدية تجاوزها إلى الآن، وحتى أنَّ وحدات التحكم DualSense Edge باهظة الثمن لم تتمكن من التغلب على المشكلة بشكلٍ كامل كذلك، إلا من خلال قدرتها على استبدال العصي التناظرية بسهولة عند حدوث المشكلة.

هذا ويبلغ وزن الجهاز 530 جرامًا، وهو أثقل بأكثر من 100 جرام من جهاز Nintendo Switch OLED، ولكنه مع ذلك أخف بحوالي 100 جرام من جهاز Steam Deck.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button