هل ستصدر لعبة GTA 6 على أجهزة PS4 و Xbox One ؟ الوقائع تجيب على ذلك

كان إعلان لعبة GTA 6 المنتظرة بمثابة الصاعقة التي ضربت الارض وإهتز بسببها عرش صناعة الألعاب، واشتعلت مواقع الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي من مجرد إعلان فقط، وما يزال حتى هذه اللحظة يحظى بنفس الاهتمام من نقاشات وتكهنات ونظريات.

كانت هناك الكثير من المخاوف المتزايدة من قبل لاعبي منصة الحاسب الشخصي خشية تكرار التجربة التي حدثت قبل 10 سنوات وهي السياسة التي تبنتها شركة روكستار من خلال إطلاق لعبة GTA 5 بشكل حصري على منصات الكونسول وعدم إصدارها على منصة الحاسب إلا بعد سنوات، وهو الأمر الذي أصبح الآن من شبه المؤكد بعد عدم الاشارة الى المنصة في إعلان GTA 6 والمطورين كذلك.

في المقابل، يأمل أصحاب منصات PS4 و Xbox One في أن تحدث روكستار مفجأة وتعلن عن نسخ خاصة من لعبة GTA 6 على منصات الجيل السابق، حي يعول هؤلاء اللاعبين على اهتمام ناشر اللعبة Take-Two بأرقام المبيعات، وكذلك إصدار لعبة GTA 5 على 3 منصات من أجيال مختلفة.

هل ستصدر لعبة GTA 6 على أجهزة PS4 و Xbox One

كما ذكرنا عندما أعلنت عن لعبة GTA 6 من خلال عرضها الدعائي الأول، لم تتطرق لذكر منصات أخرى سوى Xbox Series و PS5، حتى أن منصة الحاسب الشخصي لم تذكر رغم شعبيتها وأهميتها في هذا الجيل، ولأسباب تطرقنا إليها من قبل.. لمعرفة المزيد حول الموضوع إضغط هنا، وإمكانية صدور اللعبة على أجهزة PS4 و Xbox One أصبحت شبه منعدمة للعديد من الأسباب التي سنتكرق إليها الآن على شكل نقاط.

  • ضعف المواصفات التقنية لأجهزة PS4 و Xbox One والتي أصبحت فعليًا غير قابلة تمامًا لإستيعاب القدرات التقنية لمحركات الألعاب الجديدة ومتطلباتها المتزايدة.
  • موعد الصدور المعلن للعبة سيكون في عام 2025 وهي فترة قد يتوقف فيها الدعم الكامل لتلك المنصات.
  • احتمالية وجود أجهزة جديدة أو أجهزة منتصف الجيل من PS5 Pro و Xbox Series جديدة وهو وحده كفيل بتركيز المطور على جعل اللعبة في أفضل صورة تقنية ممكنة.
  • صدورها لمنصات PS4 و Xbox One سيحجم من إمكانات اللعبة على منصات الجيل الجديد.
  • روكستار الآن ستركز كل طاقاتها ومواردها البشرية على المستقبل ومنصتين رئيسيتين هي Xbox Series و PS5.
  • احتمالية أن يسبب جهاز Xbox Series S صداعًا لمطوري GTA 6 على غرار ما حدث مع مطورين آخرين، وسيكون المطور مضطرًا للعمل والتركيز حتى تظهر بأحسن صورة ممكنة.
  • بما أن جهاز مثل PS4 تم اختراقه بالفعل منذ سنوات، فسوف تتجنب روكستار بالتأكيد إصدار اللعبة عليه خشية حصول اللعبة على مودات وتهكيرها، وهي نفس أسباب تأخيرها على منصة الحاسب.

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button