إليكم أهم إعلانات حفل جوائز الألعاب The Game Awards 2023

انتهى أهم حدث في هذا العام وهو حفل جوائز الألعاب The Game Awards 2023، ويا له من ختام مميز لعام كان مليء بالعناوين القوية التي تم تتويج أفضلها بأهم الجوائز والترشيحات.

في هذا التقرير سنذكر لكم ملخص حفل جوائز الألعاب The Game Awards 2023 الذي كنا نحن في VGA4A ضمن حكامه وشاركنا خلاله في التصويت للألعاب وأقسامها للعام الثالث.

في الحفل أيضًا تعرفنا على العناوين الفائزة بأهم الترشيحات، مثل لعبة العام وأفضل لعبة من حيث الإخراج وأفضل أداء وغيرها بالإضافة إلى مختلف الإعلانات والعروض الجديدة لعناوين قادمة أو جديدة كليًا.

ملخص أهم إعلانات حفل The Game Awards 2023

  • الإعلان عن ريميك Brothers A Tale of Two Sons.
  • الإعلان عن لعبة الألغاز Worlds of Go 2.
  • الكشف عن محتوى إضافي مجاني للعبة God of War Ragnarok.
  • الإعلان عن Metaphor RE حصرية Xbox من مطور Persona.
  • عرض جديد للعبة Hellblade 2 وتأكيد إطلاقها العام القادم.
  • حصرية PS5 لعبة Rise of the Ronin تظهر بعرض جديد وموعد إطلاق.
  • الكشف عن Dragon Ball Sparking Zero.
  • الكشف عن لعبة Exdous بالتعاون مع الممثل ماكونهي.
  • لعبة المطور كوجيما OD المشتركة مع Xbox والحصرية له
  • لعبة Black Myth: Wukong تحصل على عرض جديد وموعد إطلاق.
  • الإعلان عن حصرية Xbox الأولى مع مارفل لعبة Marvel’s Blade.
  • إعلانات أخرى.

الإعلان عن ريميك Brothers A Tale of Two Sons

خلال حفل توزيع جوائز لعبة السنة TGA2023، تم افتتاح هذه الليلة الاستثنائية بعنوان كلاسيكي رائع لم نتخيل عودته من جديد، وهي لعبة Brothers: A Tale of Two Sons Remake التي ستأتي على شكل ريميك.

ستصدر لعبة Brothers: A Tale of Two Sons Remake في شهر فبراير المقبل من عام 2024، على منصات الجيل الحالي بلايسيتشن 5 واكس بوكس سيرز، والحساب الشخصي من خلال متجري Epic و Steam.

الإعلان عن لعبة الألغاز Worlds of Go 2

تم الإعلان عن لعبة الفيزياء والألغاز والبناء الرائعة World of Goo 2 من تطوير استديو 2D BOY خلال حدث The Game Awards.

World of Goo في جزأها الأول كانت لعبة تعتمد على الألغاز من تطوير ونشر استوديوهات 2D Boy، وتم إصدارها في 13 أكتوبر 2008 على أجهزة الهواتف المحمولة، ثم صدرت بعدها على منصة الحاسب. الجزء الثاني سيصدر منذ البداية على جميع المنصات.

الإعلان عن محتوى Valhalla المجاني للعبة God of War Ragnarok

خلال حفل توزيع جوائز لعبة السنة The Game Awards تم الإعلان بشكل مفاجىء عن الإضافة أو DLC الغير متوقعة للعبة سيد الحرب راجناروك بعنوان God of War Ragnarok Valhalla.

ستأتي للجميع بشكل مجاني في تاريخ 15 الشهر الجاري، للمزيد من التفاصيل عن هذه الإضافة يمكنكم زيارة الرابط..

الإعلان عن Metaphor Re Fantazio حصرية Xbox من مطور Persona

حصلنا خلال حفل TGA2023 على أول نظرة على لعبة Metaphor Re Fantazio التي تأتي من مطور عنوان Persona التي ستأتي بشكل حصري على Xbox.

يعرض المقطع لعبة Metaphor: ReFantazio وأسلوب القتال والكثير من الأماكن والشخصيات الرائعة، إنها بالتأكيد ترسم صورة واعدة للعبة الإستوديو القادمة والتي ستكون تجربة فريدة بالتأكيد، وموعدنا مع اللعبة سيكون في خريف العام المقبل على الحاسب الشخصي Xbox Series X/S مع خدمة “جيم باس”.

لعبة Hellblade 2 وظهور رائع بعرض جديد وتأكيد قدومها في 2024

ظهرت لعبة Hellblade 2 بعرض جديد وتأكيد لإطلاقها في العام القادم 2024 خلال حفل The Game Awards.

العرض الجديد للعبة Hellblade 2 كان عبارة عن مزيج ما بين المشاهد السينمائية ولقطات لأسلوب اللعب مع رؤية واضحة لتوجه اللعبة بشكل أعمق إلى عنصر الرعب النفسي الذي رأيناه في جزئها الأول. للمزيد من التفاصيل..

ظهور حصرية PS5 لعبة Rise of the Ronin بعرض جديد وموعد إطلاق

بعد عام من الانتظار والترقب، حصلت حصرية بلايستيشن 5 المنتظرة Rise of the Ronin على استعراض جديد خلال حفل جوائز لعبة السنة The Game Awards والذي كان مذهلًا كما توقعناه جميعًا.

الخبر الأجمل في هذه الأمسية، هو أن لعبة الرونين والساموراي Rise of the Ronin من تطوير  استديو Team NINJA حصلت على تاريخ إصدار، حيث سيكون في تاريخ 22 مارس من العام المقبل 2024. وستكون بالطبع حصرية على منصة بلايسيتشن 5، ولا نعلم ما إذا كانت ستصدر على منصة بلايسيتشن 4 أو منصة الحاسب الشخصي. تفاصيل أكثر..

الإعلان عن Dragon Ball Sparking Zero الجديدة

كشفت Bandai Namco عن لعبة جديدة من ألعاب دراجون بول خلال حفل The Game  Awards وهي Dragon Ball Sparking Zero ستصدر لأجهزة PS5 و Xbox Series والحاسب الشخصي.

لعبة Dragon Ball Sparking Zero ستأتينا من تطوير فريق Bird Studio وهي لعبة قتالية كباقي الألعاب الأخرى ولكن مع زيادة في عدد الشخصيات والحلبات والعديد من الإضافات الأخرى. تفاصيل أكثر..

الإعلان عن لعبة EXdous بالتعاون مع الممثل الكبير Matthew McConaughey

تم الأعلان عن لعبة استوديو Archetype Entertainment الجديدة  Exdous خلال فعاليات The Game Awards. الفريق انشيء في العام 2019 و يحتوي على اعضاء من استوديوهات شهيرة مثل  BioWare و 343 Industries و Naughty Dog.

اللعبة تعد لعبة تصويب من نوع الأر بي جي و الخيال العلمي وتقدم فكرة مشابهة لفيلم Interstellar من اخراج Christophar Nolan و التي بالمناسبة من تمثيل نفس الممثل Matthew McConaughey. للمزيد من المعلومات عنها..

الكشف عن لعبة “OD” حصرية اكس بوكس الأولى من المخضرم كوجيما

لعبة OD كانت لعبة مشاع عنها منذ أكثر من عام أو ما كانت تسمى سابقًا بلعبة Overdose حيث حصلت على تسريبات من داخل أسلوب اللعب، واليوم تم الكشف عنها بشكل رسمي في حفل The Game Awards 2023.

لعبة OD تعتبر من الإعلان أنها لعبة رعب ستركز على التجربة السحابية بالشراكة مع أستوديوهات Xbox وهي حصرية لهذه المنصة، لمعرفة المزيد عنها من خلال هذا الرابط.

لعبة Black Myth: Wukong تحصل على موعد إصدار وعرض جديد

لعبة Black Myth: Wukong حصلت أخيرًا بعد عروض وكِف مبدأي منذ أعوام على موعد إصدار، والتي تعتبر من أوائل ألعاب السولز لايك التي ستستخدم محرك Unreal Engine 5.

اللعبة ستنطلق في صيف العام المقبل وبالتحديد في 20 أغسطس 2024، ومن المفترض أن تنطلق اللعبة على منصة Xbox Series X/S و PS5 والحاسب الشخصي حيث يمكن وضعها في قائمة الأمنيات الآن على متجر Steam و Epic Games.

الكشف عن لعبة Marvel’s Blade أولى حصريات Xbox من مارفل

ألعاب مارفل أصبحت من أهم ألعاب الأبطال الخارقين في الصناعة، وعلى الرغم من تعاون الشركة الناجح الآن مع سوني إلا أنها تستعد لخوض مغامرة جديدة مع Xbox في لعبة Marvel’s Blade وبالتحديد مع استوديو Arkane الذي قدم لنا لعبة Dishonored و Redfall.

لكل من لا يعلم أي شيء عن Marvel’s Blade، إن Blade هي شخصية مصاص دماء شهيرة في قصص مارفل المصورة، وهذه خطوة جديدة وجريئة من الإستوديو بعد اخفاقه الأخير وجزء كبير من هذه الجرأة يقع على صنع لعبة جديدة تمامًا عوضًا عن استكمال أي من عناوين الإستوديو السابقة.

إعلانات أخرى خلال حفل The Game Awards 2023

  • الإعلان عن لعبة Pony Island 2.
  • الإعلان عن لعبة The Rise of The Golden Idol.
  • الإعلان عن لعبة Usual June.
  • الإعلان عن لعبة Harmonium The Musical الموجهة لفاقدي السمع.
  • الإعلان عن لعبة Big Walk من مطوري Untitled Goose.
  • الإعلان عن لعبة الرعب The Casting of Frank Stones.
  • الإعلان عن اللعبتين، Fortnite Lego و Fortnite Rocket Racing.
  • الإعلان عن لعبة Lost Records من فريق Dontnod مطور Life is Strange.

يمكنكم التعرف على جميع الألعاب الفائزة في الحفل لجميع الترشيحات من هنا، كما أن هذه هي أهم الألعاب متابعينا التي تم الكشف عنها وظهرت خلال حفل TGA2023، ما هو أكثر إعلان جذب انتباهكم؟

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button