مصدر: حصريات Xbox لن تصدر أبدًا على PS5، لكن CoD وغيرها سيكون وضعها مختلف

تتنافس كلًا من سوني ومايكروسوفت على مدار الأجيال في إطلاق عناوين حصرية قوية، ولكن بعد استحواذ الأولى على Activision وتأكيد استمرار صدور عناوينها مثل CoD وغيرها على المنصات الأخرى، هل يعني هذا إمكانية إطلاق حصريات Xbox على PS5 في المستقبل؟

نسبة إلى الإعلامي البارز Jez Corden وعلى منصة اكس، كان قد أكد بشكل قاطع أنه من المستحيل أبدًا أن تقوم مايكروسوفت بإطلاق حصريات Xbox على منصة PS5 لا في المستقبل القريب أو حتى البعيد.

كوردن مقرب للغاية من مايكروسوفت واكس بوكس وقام في بداية الشهر الحالي بإجراء مقابلة حصرية مع فيل سبنسر مدير قسم الألعاب في مايكروسوفت لذلك معلوماته تعتبر دقيقة. إليكم ما ذكره Corden في تغريدة نشرها مؤخرًا:

“لا، اكس بوكس لن تقوم بإطلاق حصرياتها على بلايستيشن، إنه مجرد ادعاء فقط من المعجبين. لكن، على الرغم من ذلك ستقوم اكس بوكس بإطلاق عناوين تابعة لها بالفعل على منصة بلايستيشن 5 مثل ألعاب CoD وماينكرافت وغيرها بالإضافة إلى عناوين Blizzard المستقبلية وبعض عناوين الطرف الثاني من فرق الألعاب المستقلة لأن ذلك يساعد المطورين. ولكن إذا قامت اكس بوكس بإطلاق عناوينها الداخلية على بلايستيشن سيقتل ذلك الأمر منصتها”.

بالطبع مايكروسوفت مجبرة على إطلاق عناوين Activision على منصات أخرى بحسب اتفاق وشرط من الهيئات المختلفة لإكمال الإستحواذ. لكن في النهاية الإتفاق محدود بفترة وبعدها سيكون لمايكروسوفت حرية الإختيار ما بين استمرارية إطلاق ألعاب الشركة على باقي المنصات أو حصرها لجهاز Xbox. فما هي توقعاتكم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button