أفضل ألعاب الرعب التي صدرت في عام 2023

بلا شك، تتمتع فئة الرعب في عالم ألعاب الفيديو، سواء كانت من صنف الرعب النفسي الغامض أو الرعب الدموي الجريء، بجاذبية فريدة تجعلها تحتل مكانة بارزة بين فئات الألعاب المحبوبة، وتستطيع أن تثير المشاعر بطرق مبتكرة وتأسر اللاعبين بتجارب تفاعلية مذهلة، وهي لا تقل شعبيةً عن الألعاب الكلاسيكية أو الحديثة الأخرى مثل ألعاب التصويب أو كرة القدم.

ان ما يميز ألعاب الرعب كتجربة فريدة ومثيرة للاهتمام، هو أنها تتجاوز تقديم مشاهد مرعبة لتأثير أكبر يتسلل إلى نظام هرمونات اللاعبين، حي بقدرتها على تحفيز إفرازات الهرمونات مثل السيروتونين والدوبامين والأدرينالين وبطرق تجعل اللاعبين يعيشون تجربة غنية ومثيرة.

شهد عام 2023 صدور العديد من ألعاب الرعب المميزة، والتي قدمت تجارب ممتعة ومثيرة لعشاق هذا النوع من الألعاب، ومن بين هذه الألعاب عدة عناوين برزت بقوة، وحققت نجاحًا كبيرًا لدى النقاد واللاعبين على حد سواء. فيما يلي نبذة عن أفضل ألعاب الرعب التي صدرت في عام 2023:

Alan Wake 2

هي لعبة رعب نفسي وبقاء تم تطويرها بواسطة شركة Remedy Entertainment، وتم نشرها بواسطة شركة Epic Games، صدرت اللعبة على جميع الأنظمة الأساسية في 27 أكتوبر 2023.

في Alan Wake 2، يعود بطلنا إلى عالم الظلام حيث يقوم بكتابة قصة رعب في محاولة لتشكيل الواقع من حوله والهروب من سجنه، وتتميز اللعبة بأسلوبها المرئي الفريد الذي يجمع بين الرسوميات الواقعية والرعب النفسي، واحتوائها على نظام قتال ديناميكي يسمح للشخصية بالتفاعل مع التحديات بأساليب متعددة.

تقع أحداث اللعبة في مدينة Bright Falls، وهي بلدة صغيرة تحاط بالبرية في شمال غرب المحيط الهادئ، وهنا تظهر شخصية المحققة Saga Anderson، وهي عميلة فعالة من مكتب التحقيقات الفيدرالي، للتحقيق في جرائم القتل الشعائرية، وسرعان ما تتحول مهمتها إلى كابوس عندما تكتشف صفحات من قصة رعب تأخذ شكل الواقع من حولها.

للإطلاع على مراجعتنا للعبة اضغط هنا.

Dead Space Remake

هي أيضًا لعبة رعب وبقاء وغموض وخيال علمي متميزة من منظور الشخص الثالث ومن تطوير شركة Motive Studios ونشر شركة Electronic Arts، وتم إصدارها على جميع الأنظمة الأساسية في 27 يناير 2023.

تدور أحداث اللعبة في عام 2508، حيث يلعب اللاعب دور المهندس الميكانيكي Isaac Clarke، والذي يسافر إلى سفينة بعثة فضائية تسمى USG Ishimura. بعد وصوله إلى السفينة، يكتشف Clarke أن الطاقم قد تم قتله أو تحول إلى وحوش شرسة تسمى Necromorphs.

لعبة الخيال العلمي الكلاسيكية المرعبة Dead Space Remake أُعيد بناؤها بالكامل من الألف إلى الياء بقدرات بصرية متطورة شهدنا من خلالها عودة قوية لواحدة من أروع تجارب الرعب والبقاء، والتي نستطيع أن نقول بدون مبالغة أنها أفضل نسخة ريميك حصلنا عليه خلال السنوات الأخيرة.

للإطلاع على مراجعتنا للعبة اضغط هنا.

Resident Evil 4

عادت إلينا من جديد لعبة الرعب والبقاء التي انتظرناها طويلًا بعنوان الشر المقيم بجزأها الرابع على شكل ريميك، وهي من منظور الشخص الثالث، وتم تطويرها ونشرها بواسطة شركة كابكوم ونشرها، وتم إصدارها على جميع الأنظمة الأساسية في 24 مارس 2023.

اللعبة تم إصدارها في الأصل أول مرة في عام 2005 على أجهزة جيم كيوب وبلايستيشن 2، وستلعب دور العميل Leon S. Kennedy، وهو ضابط شرطة منشأ أرسل لإنقاذ Ashley Graham، ابنة الرئيس الأمريكي المختطَفة، وي أثناء مهمته ورحلته إلى قرية نائية في أوروبا يواجه طائفة غامضة ومخلوقات مرعبة ويلتقي بالصديق العدو Ada Wong.

للإطلاع على مراجعتنا للعبة اضغط هنا.

Dead Island 2

هي تجربة مثيرة لم تأخذ حقها كاملًا في الشهرة هذا العام، وهي من نوع رعب وبقاء ومطارداتن زومبي من منظور الشخص الثالث، تم تطويرها بواسطة استديو Yager Development وتم نشرها شركة Deep Silver، وقد تم إصدار اللعبة في 21 أبريل 2023 على جميع الأنظمة الأساسية.

تدور أحداث اللعبة في لوس أنجلوس، حيث تنتشر عدوى غامضة تتحول المصابين إلى مخلوقات زومبي، ويتحكم اللاعب في أحد الناجين “من عدة شخصيات متميزة” يجب عليهم القتال من أجل البقاء في عالم يعم بالفوضى ومليء بالمخاطر، وأكثر ما يميزها هو أسلوبها الفني وبيئة مفتوحة واسعة يمكن استكشافها، والقتال الديناميكي الذي يسمح للاعبين باستخدام مجموعة متنوعة من الأسلحة والقدرات للقضاء على الزومبي.

للإطلاع على مراجعتنا للعبة اضغط هنا.

Lethal Company 

وبعيدًا عن ألعاب الرعب القصصية، لدينا هذه لعبة رعب تعاونية من منظور الشخص الأول، والتي تم تطويرها بواسطة Zeekerss ونشرتها Zeekerss، وقد تم إصدار اللعبة في 23 أكتوبر 2023 على منصة الحاسب الشخصي فقط.

تدور أحداث اللعبة في عالم ما بعد نهاية العالم، حيث يتحكم اللاعبون في مجموعة من العمال المتعاقدين الذين يعملون لدى شركة تسمى “الشركة” ووظيفتهم هي جمع الخردة من الأقمار الصناعية المهجورة، مع الاضطرار إلى تجنب الفخاخ والمخاطر البيئية والوحوش.

للإطلاع على على انطباعنا الكامل عنه اللعبة إضغط هنا.

في الختام، نستطيع ان نقول ان عام 2023 قدم لنا مجموعة مميزة من ألعاب الرعب، والتي قدمت تجارب ممتعة ومثيرة للخوف لعشاق هذا النوع من الألعاب. ومن المتوقع أن تستمر هذه الوتيرة في العام القادم 2024 مع صدور المزيد من الألعاب المميزة التي ستلبي احتياجات اللاعبين.

هذه هي بعض من أهم ألعاب الرعب لهذا العلم، فهل هناك اقتراحات أخرى من متابعينا لتسليط الضوء عليها؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button