أفضل 10 ألعاب على Xbox قدمت تجارب رائعة خلال عام 2023

خلال 2023 حصلت اللاعبين على ألعاب تركت بصمة واضحة في الصناعة للعديد من السنوات القادمة، ومنصة Xbox انتعشت هذا العام بخدمتها المتميزة “جيم باس وعناوينها الحصرية التي نال عددًا منها إعجاب اللاعبين وجماهير أكس بوكس والنقاد بشكل عام.. مرحبًا بكم في مقالتنا “أفضل 10 ألعاب على Xbox “.

اليوم سنضع شريط عام 2023 مجددًا ونشاركه معكم، وسلط الضوء على أفضل 10 ألعاب حظيت بها منصات Xbox سواء على الجيل الحالي أو السابق هذا العام، والتي تم اختيارها بناءً على مراجعاتنا الخاصة في الموقع، بالإضافة الى تقييمات النقاد حول العالم وانطباعات اللاعبين حولها.

Starfield

إن ذكرنا Xbox فمن المستحيل أن نغفل عن لعبة Starfield التي عمل عليها مطور عنوان Skyrim بكل شغف،إنها لعبة تسرد لنا قصة جيدة جدًا في فضاء شاسع ومئات الكواكب في اللعبة، إنها أفضل لعبة RPG حصرية من الممكن أن تراها على خدمة Xbox Game Pass، إنها لعبة ضخمة ولديها عالم ثري لاستكشافه، وستتلقى الكثير من الدعم في العام المقبل من حيث المحتوى القصصي، وقد تم دعمها تقنيًا بالفعل على مدار الأشهر الماضية. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

حصرية Xbox المفاجئة Hi-Fi Rush

تم إطلاق لعبة Hi-Fi Rush في وقت مبكر خلال 2023 وفي وقت مفاجئ في الوقت ذاته، حيث أطلق المطور لعنوان The Evil Inside لعبة مختلفة عن توجهاته السابقة تمامًا في الألعاب، اللعبة أكشن من نوع Hack and Slash مع إيقاع متماشي مع القتال مما ستجعلك اللعبة تشعر وكأنك تعزف، اللعبة أيضًا متوفرة على خدمة أكس بوكس جيم باس.

Forza Motorsport

Forza Motorsport 8

لعبة السباقات الشهيرة Forza Motorsport عادت هذا العام بعد غيابها منذ 2017 بجزء جديد وحصري على منصات الجيل الحالي، اللعبة هي بمثابة Reboot للسلسلة وهي تقدم عشرات المضامير والسيارات للاختيار من بينها مع طور حملة مقبول جدًا مع عدد من الاطوار الممتعة في اللعبة. اللعبة متوفرة على خدمة Xbox Games Pass. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

Lies of P

أصبحت ألعاب السولز “Soulslike” أحد الأنماط السائدة والناجحة في العقد الأخير، لكن القليل من شركات التطوير التي نجحت في تقديم تجارب ناجحة منها مثل لعبة Lies of P، أبدعت اللعبة في ابتكار مدينة Krat الضخمة والمتعرجة والمليئة بشتى أنواع التهديدات والمخاطر، التي ستشق طريقك عبر مناطقها المتشابكة التي تلتف حول نفسها دون أن تشعرك بالملل أو التكرار، لأنه يوجد في كل زاوية تقريبًا شيء جديد ومثير يمكن لك استكشافه. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

Minecraft Legends

إنها لعبة استراتيجية مقتبسة من سلسلة ألعاب “Minecraft” المعروفة من تطوير شركة Mojang التابعة لمايكروسوفت، حيث ستأخذك هذه اللعبة في مغامرة داخل عوالم ماينكرافت المعروفة لكن بأسلوب جديد، اللعبة انطلقت هذا العام وبالرغم من تقييماتها المتوسطة إلا أن توفرها على خدمة Xbox Game Pass يجعل منها فرصة رائعة للتجربة على جهاز أكس بوكس الخاص بك.

Persona 5 Tactica

Persona 5 Tactica

ظهرت بيرسونا خلال نهاية العام بعنوان جديد، حيث عادت مجموعة The Phantom Thieves of Hearts المحبوبة إلى الشاشة لكن هذه المرة بأشكال وتوجه فني مختلف، مع أسلوب قتال وحوارات طريفة لكن بشخصيات قابلة للعب لأول مرة في السلسلة وشخصيات جديدة أيضًا على السلسلة، اللعبة RPG تكتيكية وتعتمد على القتال وترقية شجرة المهارات مع تنوع مثمر للأعداء، ويمكنك تجربة اللعبة على خدمة “جيم باس”. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

Jusant

Jusant

مطور Life is Strange عمل على لعبة جديدة تمامًا، وهو مشروع جديد من استوديو Don’t Nod وهي تعتمد على التسلق ومصحوبة بالعديد من الألغاز المليئة بالإثارة، وأسلوبها في التسلق مستوحى كثيرًا من لعبة  Death Stranding التي برعت في محاكاة المشي، ومثل باقي الألعاب المذكورة في القائمة يمكنك تجربتها على خدمة أكس بوكس جيم باس. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

Cocoon

Cocoon

الألعاب المستقلة هذا العام حازت على بعض الزخم، حيث تقدم اللعبة فكرة جديدة مع حشرة صغيرة قابلة للعب ينتقل إلى عوالم متعددة ويستيقظ في البداية في أراضي قاحلة بعد وقت قصير من اكتشاف جرم سماوي غامض، وهذا الجرم هو المسئول عن هذه الإنتقالات الغريبة بين العوالم.

Sea of Stars

أشهر لعبة مستقلة تقريبًا هذا العام Sea of Stars وحصلت على إشادة مذهلة من اللاعبين، يتألق التوجه الفني المليء البيكسل الجميل حقًا في عالم اللعبة وهي ستعجب الكثير من محبي ألعاب تقمص الأدوار القديمة، وبالإضافة إلى ذلك هناك موسيقى تصويرية رائعة ونظام معارك ممتاز يعوض عن القصة إلى حد ما. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

Assassin’s Creed Mirage

شركة يوبي سوفت عادت هذا العام بجزء قصير من سلسلة Assassin’s Creed يصور لنا رحلة باسم الفريدة في بغداد ومدنها القديمة، مع تصوير مذهل لبغداد وعالم مليء بالتفاصيل مع شخصيات تاريخية وقصة وتمثيل صوتي عربي متقن إلى أبعد الحدود، وهي تمثل نقطة عودة إلى جذور السلسلة قبل العودة مرة أخرى إلى شكل اللعبة الـ RPG في لعبة Assassin’s Creed Red التي ستصور أحداث جديدة في اليابان. (اطلع على مراجعتنا منا هنا)

قائمة هذا العام تعتبر جيدة، وأجمل ما في الأمر أن معظم هذه الألعاب على خدمة Xbox Game Pass، ومن المؤكد أننا سنشهد المزيد من الحصريات خلال الأعوام المقبلة للمنصة خصوصًا مع ألعاب مثل Hellblade و Marvel’s Blade والمزيد.

هل نالت أفضل 10 ألعاب على Xbox التي اخترناها بعناية على رضاكم؟

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button