كابكوم تبدأ باختبار نظام حماية جديد في ألعابها مع لعبة Resident Evil: Revelations

بدأت شركة كابكوم – Capcom بتطبيق نظام حماية جديد على ألعابها يبدو أنه مزعج جدًا للاعبين بسبب الإجراءات الصارمة التي يطبقها، فيا ترى ما هو سبب فعل الشركة لهذا الأمر.

عبر مجتمع Reddit رصد أحد اللاعبين بأن شركة Capcom قد قامت بإضافة نظام حماية جديد لألعابها DRM Enigma مزود ببعض الخصائص التي أقلقت اللاعبين، مثل منع المودات أو التعديلات التي تعتبرها الشركة غش من الأساس ولا تعترف بها كمحتوى إبداعي من اللاعبين.

من المعروف عن شركة كابكون بأنها تعمل على إزالة نظام الحماية الرقمي Denuvo من ألعابها عبر الحاسب الشخصي بعد الإطلاق بعام أو اثنين واحيانًا قبل هذه المدة لأسباب قد تكون إقتصادية أو من أجل تحسين أداء الألعاب، ولكن يتساءل مجتمع اللاعبين عن سبب إضافة نظام حماية جديد شديد للغاية.

نظام حماية DRM Enigma من كابكوم سيغير قواعد اللعبة

حاليًا، تم إضافة نظام الحماية الجديد من الشركة لألعابها القديمة فقط عبر الحاسب الشخصي وقد تكون خطوة تجريبية، وفي حال استطاع هذا النظام أن يلبي أهداف المطور، فإن إحتمالية أن نراه في الألاعب القادمة كبير للغاية. إليكم خصائص النظام الجديد من الشركة كما أرفق أحدهم عبر موقع إكس:

  • منع المودات أو التعديلات من تطبيقها على ألعاب الشركة بشكل عام التي يتم فيها تفعيل هذا النظام الجديد.
  • تمنع محركات الغش بشكل كامل.
  • من المحتمل أن يؤثر على اداء اللعبة وتخفيض متوسط الإطارات بمقدار 10 إلى 15 إطار وهذه النقطة تحديدًا هي ما أزعجت اللاعبين.

حتى الآن لم تعلق الشركة بشكل رسمي حول هذا الموضوع ولكن ابقوا معنا لتغطية المزيد عن هذا النظام في حال توفرها. لكن هل في رأيكم يمكن أن يطبق مستقبلًا ويتم تعميمه على الألعاب القادمة؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button