إليك أفضل ألعاب الهاتف المحمول في عام 2024 حتى الآن

إن كتابة قائمة لأفضل ألعاب الهاتف المحمول “”الجوال” ليس بالأمر السهل، حيث أن هناك آلاف أو ربما عشرات آلاف الألعاب المحمولة التي تصدر سنويًا عبر أنظمة iOS و Android، وهناك أعداد لا تعد ولاتحصى منها انتشرت خلال أكثر من عقد  من الزمان، مرحبًا بكم في مقالتنا السنوية “أفضل ألعاب المحمول” وهذه المرة لعام 2024.

في حال حذرك صديقك مازحًا بأن لديك وقتٌ محدود للعب لعبة جوال قبل انتهاء الحضارة البشرية، فما الذي تود أن تلعبه من بين آلاف العناوين المنتشرة على المتاجر الرقمية؟ سنسلط الضوء في مقالتنا هذه إلى تلك الألعاب التي نعتبرها الأفضل ولكن بحسب كل نوع أو نمط على متاجر App Store و Google Play بنفس الوقت.

أضف إلى شروط اللعبة أن تكون رائجة وما زالت في قمة شعبيتها في وقتنا الحالي، مع التطرق الى لعبة واحدة فقط لكل سلسلة، لذلك سنختار بشكل عام الإصدار الأكثر شعبية لكل سلسلة اليوم، وسنقدم لكم مقالًا يشمل مجموعة من أفضل ألعاب المحمول في عام 2024 التي تعمل على نظامي أندرويد والأيفون.

Clash Royale

أفضل ألعاب الموبايل

اللعبة الاستراتيجية لشركة Supercell التي أُطلقت بسببها آلاف الألعاب المُقلدة، تجمع Clash Royale بين إستراتيجية قتال البطاقات والإغارة على القواعد الشبيهة بنظام MOBA، حيث تتحول بطاقات اللعب هنا إلى وحدات قتالية ثلاثية الأبعاد في ساحة معركة بسيطة ذات مسارين.

ويمكن لك لعبها مع صديقك ضد خصمين أخرين، كما تحتاج اللعبة للتكتيك وتطوير مستوى قواتك بمختلف أنواعها باستمرار وإلى حفظك واتقانك لنقاط قوة وضعف كل بطاقة، واستخدامها في الوقت المناسب، وهذا ما سيكون مفتاحك للفوز في المواجهات التنافسية المثيرة.

Among Us

أفضل ألعاب المحمول 2024

تعتبر Among Us من أبرز ألعاب التحايل والخداع المجانية الجماعية، التي تتطلب الذكاء ودقة الملاحظة حيث أنها تتخذ أسلوبًا جديدًا وغريبًا للعبة، حيث تتطلب تواصلك بشكلٍ ممتاز مع اللاعبين الأخرين لمعرفة الشخص الخائن ضمن مجموعتك قبل فوات الأوان.

أصبحت اللعبة من أكثر الألعاب شعبية على الإنترنت مؤخرًا، نظراً للبث المباشر للعديد من مشاهير اليوتيوبرز واللاعبين المخضرمين، وكذلك إمكانية لعبها مع أصدقائك وإعداد سفينة الفضاء الخاصة بك للمغادرة والهرب، ولكن احترس من شخصية المحتال المختبئة بينكم ما لم تكن أنت هو!، في هذه الحالة قم بالمضي قدمًا واقتل طاقمك وفاجئ أصدقائك دون أن يتوقعوا ذلك.

Call of Duty: Mobile

Call of Duty: Mobile
Call of Duty: Mobile

لا تفتقر الأجهزة المحمولة التي تعمل بنظامي التشغيل Android و iOS إلى ألعاب الشوتر الجماعية عالية المستوى، ولكن يمكن القول إن Call of Duty: Mobile هي اللعبة التي تقدم الحزمة الأكثر شمولاً على الإطلاق بين هذه الفئة، حيث أنها تجمع ما بين أفضل ألعاب الشوتر الجماعية سريعة الوتيرة مع نمط المعركة الملكية أو Battle Royale الأكثر اتساعًا.

كما تمتاز بمرئياتٍ جيدة للغاية، وأنماط لعب متعددة بما في ذلك نمط الصمود ضد جحافل الزومبي، ويمكنك توصيل وحدة تحكم خارجية ليصبح اللعب أكثر سهولة ومتعة.

Genshin Impact

Best mobile games - Genshin Impact. Image shows a large selection of anime characters.

تمتلك Genshin Impact العديد من عناصر وأجواء لعبة نينتيندو الشهيرة The Legend of Zelda: Breath of the Wild دون أي خجلٍ من ذلك، حيث تقدم عالمًا خياليًا مألوفا للغاية ورسوم متحركة جيدة للغاية مع مرئيات مذهلة عبر شاشة المحمول خاصتك، وتمتلك آليات لعب الأربيجي والأكشن التي قد تجعلك تدمنها سريعًا.

وستسامح اللعبة لتقليدها الكبير للعبة Zelda نظراً لنجاحها بتقليدها بشكلٍ جيدٍ جداً، ولأنها لعبة مجانية للعب على الهاتف المحمول رغم كل هذه المزايا، وهو أمر مذهل للغاية.

Honkai Star Rail

Best mobile games: Honkai Star Rails. Image shows a cast picture.

Honkai Star Rail هي لعبة أربيجي من نمط “gacha” تعتمد على تبادل الأدوار، يقدمها مطور لعبة Genshin Impact نفسه، وتتميز بتصميم مناطقها النابضة بالحياة والمثيرة للاستكشاف.

بالإضافة إلى كونها لعبة يمكنك إمضاء الكثير من الوقت في عالمها الخيالي المذهل دون أن تشعر بذلك، كما أنها تقدم العديد من التحديات والأعداء المتنوعة التي تصعب هزيمتها، ناهيك عن قائمة مميزة من الشخصيات الفريدة التي يمكنك ضمها إلى فريقك.

Pokémon GO

Best mobile games: Pokémon GO. Image shows a selection of Pokémon in the forest.

ليس هناك لعبة للجوال سببت الإدمان للاعبين أكثر من لعبة Pokémon GO، حيث صدرت اللعبة في عام 2016 وما زالت مستمرة في شعبيتها حتى يومنا هذا.

كانت هذه اللعبة ما جعل من الواقع المعزز واللعب الذي يعتمد على الموقع ميزة حقيقية وأعطته طابعه الخاص، وأشعرت لاعبي المحمول بمعنى المتعة الحقيقية في الاستكشاف والبحث عن المخلوقات اللطيفة بالقرب من معالم العالم الحقيقي، والقتال من أجل الحصول عليها.

League of Legends: Wild Rift

أفضل ألعاب المحمول 2024

لا يزال لألعاب نمط MOBA شعبية هائلة في عالم الرياضات الإلكترونية، وتعتبر League of Legends: Wild Rift من أبرز ألعاب هذا النوع على المحمول إن لم تكن أفضلها، وهي متميزة على الهاتف المحمول تمامًا بنفس مستوى نسخة الحاسب الشخصي.

عليك بهذه اللعبة اختيار بطلك أولاً ثم بدء المتعة الحقيقية من خلال المواجهات الكلاسيكية 5 ضد 5 مع زملائك اللاعبين، الذين ستمضي برفقتهم تجارب مثيرة لا تُنسى.

Grid Autosport

أفضل ألعاب المحمول 2024

هناك الكثير من ألعاب سباقات الآركيد السريعة والجذابة التي تسعى إلى محاكاة تجربة ألعاب الكونسول القوية على الهاتف المحمول، ولكن القليل منها استطاع الوصول إلى مستوى Grid Autosport سواءا كان ذلك في المرئيات أو آليات اللعب المرنة والمثيرة.

إن لعبة Grid Autosport تعتبر من نوع الفئة الكلاسيكية الكاملة لأجهزة الكونسول، تم نقلها إلى هاتفك بكامل مجدها وقوتها، وتعتبر من الإنجازات المذهلة للأجهزة المحمولة.

في الختام.. تكلمنا عن بعض أبرز ألعاب المحمول في مقال اليوم بما في ذلك أفضلها في عالم الأربيجي والتصويب والاستراتيج والذكاء وحتى سباقات السيارات، لذا عليكم بتجربتها جميعاً وأن لا تفوتوا على أنفسكم مثل هذه التجارب الفريدة والأفضل للأجهزة المحمولة.

شاركونا بآرائكم وتعليقاتكم، هل لديكم المزيد من ألعاب المحمول القوية لاقتراحها؟ وهل قمتم بتجربة ريميك Resident Evil 4 على جهاز الأيفون؟ وما هي انطباعاتكم عنه؟

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button