عاجل: ديزني تستحوذ على حصة بقيمة 1.5 مليار دولار من أسهم مطور Fortnite

يبدو أن مستقبل مطور لعبة الباتل رويال الشهيرة Fortnite سيحظى بالمزيد من الاثارة بعد أن أعلنت شركة Disney بأنها استحوذت رسميًا على حصة ضخمة من أسمهم Epic Games.

أعلنت شركة ديزني عن استثمار ضخم بقيمة 1.5 مليار دولار في شركة Epic Games، وهي الشركة المطورة للعبة الباتل رويال الشهيرة Fortnite ومحرك الجيل الجدديد Unreal Engine 5. وهذا ليس كل شيء، فقد أعلنت الشركتان أيضاً عن تعاون مشترك لإنشاء “عالم ألعاب وترفيه جديد تمامًا” يهدف إلى توسيع نطاق وصول قصص ديزني المحببة وتجاربها.

بمعنى آخر، ستقوم شركة ديزني بشراء جزء من شركة Epic Games، وستعملان معًا بشكل وثيق على مشاريع جديدة، حيث من المتوقع أن يكون هذا التعاون بمثابة اندماج بين عالم ديزني الساحر وألعاب مطور Fortnite المبتكرة، وسيتم إنشاء ألعاب وفعاليات ترفيهية جديدة تجمع بين شخصيات ديزني الشهيرة وعوالم ألعاب ايبك المميزة.

تم الإعلان عن هذه الأخبار كجزء من تقرير أرباح ديزني للربع الأول لعام 2024 مساء يوم الأربعاء، حيث قال روبرت أ. إيجر، الرئيس التنفيذي لشركة Walt Disney، عبر بيان صحفي:

“إن علاقتنا الجديدة المثيرة مع Epic ستجمع بين العلامات التجارية والامتيازات المحبوبة لشركة Disney مع لعبة Fortnite ذات الشعبية الكبيرة في عالم ألعاب وترفيه جديد تحويلي”.

“يمثل هذا أكبر دخول لشركة ديزني على الإطلاق إلى عالم الألعاب ويوفر فرصًا كبيرة للنمو والتوسع. لا يمكننا الانتظار حتى يتمكن المعجبون من تجربة قصص ديزني والعوالم التي يحبونها بطرق جديدة ومبتكرة.

أضاف تيم سويني، الرئيس التنفيذي والمؤسس لشركة Epic Games:

“كانت Disney واحدة من أوائل الشركات التي آمنت بإمكانية الجمع بين عوالمها وعالمنا في Fortnite، وهم يستخدمون Unreal Engine عبر محفظتهم. نحن الآن نتعاون في شيء جديد تمامًا لبناء نظام بيئي مستمر ومفتوح وقابل للتشغيل المتبادل والذي سيجمع مجتمعي Disney وFortnite معًا.”

لم يتم الإعلان عن أي تفاصيل أخرى حول المشاريع القادمة التي ستجسد الشراكة الكبيرة بينهما، ولم يكن هناك أي مؤشر على موعد وصول أي منها، ولكن ديزني أشارت يف بيانها بأن هذا المشاريع ستمتد لسنوات عديدة.

ما رأيك في قيام ديزني بشراء حصة بقيمة 1.5 مليار دولار في Epic Games إلى جانب إنشاء عالم جديد داخل لعبة الباتل رويال الملكية المحبوبة Fortnite؟

ماهر ميسرة

نائب رئيس التحرير لدى VGA4a.. متخصص في مجال التقنية وألعاب الفيديو، أصبحت ألعاب الفيديو هوايتي المفضلة منذ أن أمسكت عصا التحكم لجهاز Atari 2600، وتعلقت بها منذ أن لعبت Another World على جهاز الـ SEGA، ألعابي المفضلة هي 3 The Witcher و Death Stranding و Elden Ring وكل عمل فني يترك ورائه أثراً في الذاكرة.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button