ثلاث خصائص أساسية إن وجدت في جهاز PS5 Pro ستجعله يستحق الشراء

في العام الماضي حصلنا على على مصادر أكدت بأننا سنرى جهاز PS5 Pro في وقت ما خلال منتصف العمر الإفتراضي للجيل الحالي، حيث يشاع مؤخرًا بأنه سيكون أقوى جهاز منزلي تم إصداره على الإطلاق، ولكن لا شيء رسمي بعد.

التوقيت المحتمل لإطلاق جهاز PS5 Pro بحسب بعض المصادر هو بداية شهر سبتمبر القادم هذا العام 2024، حيث يكون قد مضى على إطلاق جهاز بلايستيشن 5 قرابة 4 أعوام وبالنظر لما فعلته سوني مع جهاز PS4 Pro يبدو الموعد منطقيًا.

جهاز بلايستيشن 5 برو يجب عليه أن يمتلك قدرات قوية تسهم في جعل اللاعب فعلًا قادر على تحديد الفرق بينه وبين جهاز PS5 العادي، فمثلًا يمكن لسوني توظيف الذكاء الإصطناعي لوضعها كميزة حصرية للجهاز أو مثلًا رفع أداءه بشكل ملحوظ ولكن هناك 3 خصائص لو تواجدت في الجهاز المعني ستجعله يستحق الشراء بكل تأكيد.

خصائص يجب أن تتواجد في جهاز PS5 Pro

  • أداء أفضل بشكل ملحوظ من جهاز بلايستيشن 5 الحالي.
  • عناوين تستغل قدرة الجهاز بفارق ملحوظ لدى اللاعبين عن جهاز PS5 الحالي.
  • تصميم بسيط، عصري وجذاب.

أداء أفضل من جهاز بلايستيشن 5 الحالي

PS5 Pro

يبحث مجتمع اللاعبين دائمًا على ما يجذبهم للحصول على أفضل تجربة للألعاب في الأجهزة المنزلية واستغلال أقصى قدراتها التقنية، وخلال أول عامين من عمر جهاز سوني الحالي قدمت بعض الألعاب أوضاع متعددة للتجربة مثل أوضاع الدقة والأداء، فمثًا وضع الدقة كان يمنحك إضاءة أفضل ورسومات أقوى، بينما وضع الأداء كان يمنح اللاعب سرعة إطارات أعلى، والسبب هو أن هذه الألعاب كانت مخصصة لجهاز PS4.

لكن بعد رؤية ألعاب مخصصة للجيل الحالي أصبحنا نرى العديد من العناوين تعاني في الوصول إلى سرعة إطارات ثابتة مع أنها مخصصة للجيل الحالي، لذلك إذا كنا نريد شيء ما من جهاز البرو القادم فنحن نريد ثبات الأداء وليس تذبذبه وهذا أمر نجح فيه فريق Insomniac Games مع ألعابه الأخيرة مثل Ratchet & Clank Rift Apart و Spider-Man 2.

أيضًا تجدر الإشارة الى أنه من البديهي أن يكون جهاز منتصف الجيل “برو” يتمتع بمعالج مركزي أسرع ومعالج رسومات أقوى، مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر وحجم تخزين يصل الى  تيرا، مع دعم كامل لتقنية تتبع الأشعة (Ray Tracing) المحسّنة،  وأخيرًأ دعم معدل إطارات 120 إطارًا في الثانية في ألعاب أكثر.

عناوين تستغل قدرات الجهاز بفارق ملحوظ عن PS5

مراجعة وتقييم Ratchet & Clank: شق طريقك

في السابق، كان الحكم صعبًا على أداء جهاز بلايستيشن 5 بسبب وجود عناوين مشتركة بينه وبين جهاز بلايستيشن 4. في الوقت الحالي وعند صدور نسخة البرو سيكون جهاز PS5 هو الأقل قدرة وستصدر الألعاب مشتركه بينه وبين البرو، لذلك نتطلع لرؤية ألعاب تستفيد أكثر من قدرات الأجهزة فحتى الآن مثلًا لم نحصل على ألعاب كثيرة تستغل قدرات جهاز PS5 بشكل كامل عدا ألعاب فريق Insomniac Games.

أكثر القدرات المشاع عن تواجدها في جهاز البرو هي تقنية تسارع الإطارات وتتبع الأشعاع وكذلك رفع الأداء والتقنية لتصل إلى 8K. ورغم أن هذه الأخيرة مشكوك فيها كثيرًا الا انه من الجيد أن نحصل على عناوين مخصصة لميزات تتعلق فقط بجهاز بلايستيشن 5 برو، لذلك سننتظر ونرى.

تصميم بسيط عصري وجذاب

العام الماضي، أطلقت سوني نسخة أقل وزنًا مع قرص قابل للإزالة من جهاز PS5 وجعلته الجهاز المعتمد حاليًا بحيث توقفت عن صنع الجهاز الذي رأيناه في بداية الجيل. الجهاز كان جذابًا لعدة أسباب أهمها هي الخط الفاصل بين القرص المتحرك وغطاء الجهاز نفسه وهذا الأمر كان كفيلًا بجذب انتباه اللاعبين.

أحد الأسباب التي قد تساهم وتساعد في زيادة مبيعات جهاز بلايستيشن 5 برو عندما يصدر هي التصميم، يجب على سوني تجنب الخطأ في تصميم جهاز PS4 Pro  وأن تجعل الجهاز القادم تصميمه بسيط ومعاصر للتقنيات الحالية وجذاب قدر المستطاع، لأن هناك فئة من اللاعبين لا تهتم بالقدرات إنما بالشكل فقط لكي تتخذ قرار شراء الجهاز من عدمه.

هذه هي الخصائص متابعينا، التي نعتقد بأنها لو تواجدت في جهاز PlayStation 5 Pro  قد تجعله بالفعل يستحق الشراء بغض النظر عن السعر، ما هو رأيكم أنتم؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button