بعد حملة التسريحات داخل سوني.. الإعلان عن إلغاء Twisted Metal ومشاريع أخرى

نهاية العام الماضي تعرضت صناعة الألعاب إلى موجة تسريحات كبيرة ضربت تأثرت بها معظم أستوديوهات الألعاب المعروفة، لكن بداية هذا العام الموجة توسعت ووصل تأثيرها إلى عملاقي الصناعة سوني ومايكروسوفت وغيرهم، وهذا أدى إلى إلغاء مشاريع منتظرة مثل Twisted Metal الجديدة وغيرها.

قبل ساعات قليلة، كشفت شركة سوني من خلال بيان لها عن إقالة 900 موظف من فروعها العالمية، مؤكدة أن جميع أستوديوهاتها ستخسر جزء من المطورين الموهوبين الذي كانوا جزء من نجاح الشركة على مدار السنوات الماضية.

هذا الأمر نتج عنه إلغاء العديد من المشاريع التي كانت تحت التطوير لجهاز PS5 واغلبها مشاريع من نوع الخدمات الحية، كما يعتبر فريق London Studio التابع لبلايستيشن هو أكثر الأستوديوهات المتضررة لانه سيغلق أبوابه بشكل نهائي.

إلغاء لعبة Twisted Metal الجديدة ومشاريع أخرى

ذكرنا في خبر سابق أن الشركة قد ألغت العديد من المشاريع من أستوديوهات معروفة لديها مثل Insomniac Games و Naughty Dog، السبب في إلغاء هذه المشاريع كان إعادة التقييم. لكن الآن بدأت بعض المعلومات الجديدة تظهر من Bloomberg تؤكد إلغاء المزيد من المشاريع مثل:

  • مشروع Twisted Metal الجديد من نوع الخدمات الحية ومن تطوير فريق Firesprite الذي سيخسر جزء من مطوريه مع إعلان الاقالات الأخير من سوني.
  • هذا هو أول إلغاء لأي مشروع يعمل عليه فريق Firesprite منذ أن استحوذت عليه سوني في عام 2021.
  • لعبة الأونلاين من سلسلة Spider-Man التي يعمل عليها فريق Insomniac Games.
  • لعبة The Last of Us Online من Naughty Dog.
  • لعبة أونلاين كان يعمل عليها فريق Guerrilla Games والمرجح أنها تسير في عالم Horizon.
  • مشروع خدمي جديد من London Studio الذي سيتم إغلاقه بالكامل.

هذه هي المشاريع الستة التي تحدثت عنها سوني العام الماضي وقالت إنها ستلغى، وهي جميعها من نوع الخدمات الحية حيث كان من المفترض أن يتم إطلاق 12 عنوان وتم تقليلها الآن إلى 6 عناوين.

لا تزال مصير العناوين الأخرى من أستوديوهات سوني التي تقبع تحت التطوير مجهول، مثل مشروع فريق Haven ومشروع فريق Bungie الذي يبدو أنه الآخر يعاني من مشاكل مع الشركة كما ذكرنا هنا.

 

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button