المملكة العربية السعودية تتعاون مع شركة يابانية لتطوير مشروع لعبة “الجوهرة”

لعبة عالمية تُبرز التراث المحلي الرياض

وقعت وزارة الاستثمار السعودية مذكرة تفاهم مع شركة “كوانتوم سوليوشنز” اليابانية، وهي تعتبر من أكبر شركات نشر وتطوير الألعاب في اليابان، لتطوير صناعة الألعاب في المملكة العربية السعودية من خلال مشروع لعبة فيديو طموحة تحمل اسم “الجوهرة”.

ونقلًا عن جريدة “الاقتصادية” تهدف هذه الشراكة إلى تعزيز نمو وتطور هذا القطاع الواعد من خلال مبادرات مبتكرة تستفيد من تقنيات الذكاء الاصطناعي وتُعزز الشراكات الاستراتيجية، كما تهدف إلى خفض تكاليف تطوير الألعاب وسرعة طرحها في السوق السعودي.

مشروع لعبة الجوهرة يعتبر أول لعبة عالمية تبرز التراث المحلي لمدنية الرياض في المملكة العربية السعودية

ستطلق الشركة اليابانية مشروع “الجوهرة” ليكون أول لعبة عالمية تُبرز التراث السعودي من خلال أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي وتقنيات الألعاب اليابانية المتطورة، ويُشرف على إدارة هذا المشروع المبرمج والمنتج الياباني “هاجيمي تاباتا” الذي اشتهر بعمله على ألعاب “فاينل فانتسي – Final Fantasy” الشهيرة.

hajime tabata

حيث أكد المنتج الياباني تاباتا على أهمية دمج أدوات الذكاء الاصطناعي والرسوم المتحركة اليابانية ذات المستوى العالمي لتحقيق أفضل النتائج، وهي شراكة استراتيجية ذات قيمة مضافة، حيث يُعرب بينج تشو، نائب الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادته بهذه الشراكة الاستراتيجية التي تُمثل توافقًا بين رؤية الشركة اليابانية ووزارة الاستثمار في السعودية لتطوير صناعة الألعاب.

ويؤكد تشو على التزام الشركة بالاستفادة من أحدث التقنيات وخبرتها الصناعية لتقديم لعبة “الجوهرة” بأعلى جودة، وتحقيق قيمة دائمة في صناعة ألعاب الفيديو السعودية التي أصبحت من اهم الأسواق في المنطقة، وبيئة خصبة للإستثمار في المجال.

 

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button