مميز

أيٌ من ألعاب Souls هذه قدمت أفضل رسومات ومرئيات من حيث الجودة

غزت ألعاب Souls والألعاب الشبيهة من نمطها المعروفة باسم “Soulslikes” عالم ألعاب الفيديو وأصبح لديها قاعدة جماهيرية كبيرة تقدر بملايين اللاعبين المتعصبين لها، كما أن لها صيغة مسببة للإدمان لما تقدمه من القتال المشوق وعوالم الألعاب المترابطة والقصص الغامضة المثيرة.

علاوة على ذلك، استطاع بعضها أيضًا أن يذهل اللاعبين من الناحية الرسومية والمرئية التي جسدت الخيال الكبير المقدم من خلالها، ولدى نمط ألعاب Souls أو الألعاب المشابهة له ثلاثة عناوين بارزة بشكلٍ خاص تميزت بالمرئيات والرسوم القوية من الدرجة الأولى، التي سنتكلم عنها في مقال اليوم.

Lies of P (2023)

Lies of P release date, pre-order and latest news | Radio Times

لم يكن الكثيرون واثقين من نجاح لعبة استوديو Steampunk  الشبيهة بنمط السولز Lies of P باعتبار أنها إعادة صياغة غريبة ومظلمة لقصة Collodi’s Pinocchio، ومع ذلك نجحت اللعبة في تقديم هذه التجربة الفريدة والمهمة الشاقة المتمثلة في تفكيك المفاهيم السائدة والمعروفة والحصول على موافقة مجتمع ألعاب السولز المتطلب، حيث لم يكن من أبرز أسلوب اللعب لوحده من أبرز مميزاتها وجوانبها حيث أن رسومات اللعبة ومرئياتها كانت مذهلة بحق وقدمت عالم Pinocchio الغامض بالشكل الذي أراده الاستوديو تماماً.

تمكنت Lies of P من التألق بنورها الخاص من خلال الاستخدام الممتاز لأقوى جوانب محرك Unreal Engine 4، إذ كان إبراز أفضل سمات الضوء والظلال ما منح مدينة Krat الخيالية طابعها الفريد، بما في ذلك الأجواء العنيفة والمظلمة، بينما كانت الرسوم المتحركة والنماذج المجسمة تعطي الحياة للدمى والمهرجين، وآلات القتل الضخمة والمخلوقات ذات الوجهين القادرة على زرع الخوف باللاعبين.

على الرغم من وجود بعض المجالات الأوسع والأمثلة الأخرى، إلا أن تصميم المستوى الخطي في اللعبة سمح للخبراء بالعناية والتركيز بشكل مفصل بالجوانب الأكثر أهمية على ما يبدو، سواء في سياقات المدينة الخارجية أو الداخلية، وكانت النتيجة تقديم جودة بصرية قدمت تجربة لعبة فريدة في عام 2023 ومفاجئةً كبيرة للكثيرين.

Lords of the Fallen (2023)

Lords of the Fallen (2023) Review - A Flawed Return - Game Informer

التقطت لعبة Lords of the Fallen لعام 2023 إرث الجزء السابق بشكل ملائم، وأثبتت نفسها كلعبة جيدة لنمط شبيه Souls، وكل ما سنتكلم عنه الآن مرتبط بنسخة الحاسب حيث أن نسخ أجهزة الكونسول عانت من بعض النقد والمشاكل التقنية هنا وهناك.

لم تدخر Hexworks أي جهد أو نفقات في ابتكار وبناء Lords of the Fallen “نحن نتحدث عن ميزانية تزيد عن 60 مليون دولار للتطوير”، مما جعل أجوائها وعالمها متميزًا بشكلٍ واضح، لاسيما باستخدام تقنية الإضاءة العالمية الهجينة التي تعتمد على تقنية تتبع الضوء وتبرز بشكلٍ مذهل على الأسطح والمياه وغير ذلك، وتقدم أفضل القدرات التي يمكن لمحرك Unreal Engine 5 القيام بها، بما في ذلك تقنيات Lumen و Nanite، وكانت النتيجة رسومًا ومرئيات مُرضية للاعبين بشكل لا يصدق.

لكن بسبب وجود كل هذه الجودة والدقة الرسومية العالية اصطدمت طموحات فريق التطوير بمعدل الإطارات الغير ثابت، خاصة على أجهزة الكونسول حتى في النمط المخصص للأداء العالي، الذي لم تتمكن حتى تحديثات ما بعد إطلاق اللعبة من معالجته بشكل كامل.

ومع كل ذلك بقيت Lords of the Fallen واحدةً من أكثر العناوين طموحًا من الناحية الرسومية في نمط الألعاب الشبيهة بالأرواح، وتجربة مميزة لقوة محرك Unreal Engine 5 المذهل، الذي سيتم استغلاله من قبل العديد من مطور هذا النوع في المستقبل دون شك.

Demon’s Souls Remake (2020)

New Demon's Souls Remake Screenshots Appeared! Looking good baby! : r/demonssouls

تم تكريم اللعبة الأم التي بدأ عصر ألعاب Souls معها “Demon’s Souls” من خلال نسخة ريميك مذهلة لها في عام 2020، حيث قامت شركة Bluepoint Games بالتعديل على رسوم اللعبة من الصفر وأخذها إلى مستوى مرئي جديد تمامًا، إذ تمكنت من تحديث النسخة الأصلية دون تشويه أيٍ من عناصر أسلوب لعبها، وأخذت بها إلى درجاتٍ لم تصل إليها FromSoftware نفسها أبدًا.

 كان الريميك الجديد بمثابة عنوان إطلاق رائع مع جهاز بلايستيشن 5 سلط الضوء على إمكانيات أجهزة سوني الجديدة، حيث قام المطورون بدراسة التجربة الأصلية بعناية بهدف محدد، وهو الحفاظ على إيقاعات الرسوم المتحركة ووتيرة اللعب المرنة، و الضغط بقوة على الجهاز الجديد لإخراج كل ما جعبته من القدرات التشغيلية للرسوم والمرئيات عالية الجودة والدقة التفصيلية في الرسم والفن، وبعد مرور أكثر من ثلاث سنوات على إطلاقها، لا تزال نسخة الريميك من Demon’s Souls قادرة على جذب الأنظار بتصميم رسومها ومؤثراتها الخاصة على تم تقديمها بأعلى مستوى، ناهيك عن نظام الإضاءة الخاص بها، والذي تمكن من إعطاء طابع فريد لـ Boletaria، وجعلها أكثر هيبةً من أي وقت مضى.

تكلمنا في مقال اليوم عن ثلاثة ألعاب Souls أو Soulslike تميزت بمستوىً رفيع من الرسوم والمرئيات التي جسدت العوالم الخيالية التي تحاول سرد قصتها، وأبهرت عشاق هذا النمط الصعب في كل مكان وحازت على ثناء اللاعبين والنقاد على حدٍ سواء.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button