أفضل الألعاب التي تميزت بنمط التصوير الفوتوغرافي (الجزء الأول)

يزداد الاهتمام يومًا بعد يوم لاسيما في ألعاب عامي 2023-2024 بإضافة نمط التصوير الفوتوغرافي في الألعاب، ويبدو أن هذا الاتجاه سيستمر وينتشر أكثر في المستقبل.

فنمط التصوير الفوتوغرافي في الألعاب فكرة رائعة لنشر وتوسيع سمعة العناوين عبر صفحات التواصل الاجتماعي والمساهمة في الحملة الدعائية للعبة دون أي تكلفة إضافية من الشركة الناشرة، وعشرات آلاف اللاعبين يقومون بالتقاط الصور الفنية لهم في ألعابهم ونشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي أو صفحاتهم الخاصة، ولاشك بأن ذلك يعود بالفائدة على الشركة المطورة والناشرة والمجتمعات المتابعة وعشاق الألعاب أنفسهم.

بفضل الحرية الكبيرة التي توفرها الأدوات المدمجة مع نمط التصوير في الألعاب وخصائصها العديدة بما في ذلك الفلاتر وإمكانية تحريك الكاميرا والتصوير من عدة زوايا لالتقاط أفضل الصور الفنية يصبح نمط التصوير شيئًا من عالمٍ أخر، يقوم بتخليد أهم اللحظات في اللعبة وأبرز المشاهد الطبيعية إثارة التي اختبرها اللاعبون أثناء مغامرتهم الشيقة.

سنتكلم في مقال اليوم عن أبرز الألعاب التي اجتهدت وقدمت مثالاً يُحتذى به على نمط التصوير الفوتوغرافي المخصص بها، وأثارت فضول المستخدمين وإبداعهم من خلاله، مما دفعهم إلى إنشاء وتنمية شغف حقيقي بالتصوير الفوتوغرافي في ألعاب الفيديو.

The Last of Us 2 Remaster

@discophotomode

امتلك ريماستر لعبة The Last of Us 2 الذي صدر بشكلٍ حصري لجهاز PS5 مؤخراً نمط تصويرٍ فوتوغرافي مميزٍ للغاية، يسمح للاعبين بإضافة مُخلف أنواع الفلاتر والتحرك بالكاميرا بشكلٍ حُر لالتقاط أي صورة من أي زاوية يرغبون بها، وكانت النتائج مذهلة للغاية حيث امتلأت صفحات التواصل الاجتماعي بالصور الفنية الاستثنائية حقًا لرحلة إيلي الانتقامية، والعالم الخلاب الذي سارت به مع زملائها لاسيما دينا.

The Last Of Us 2

Death Stranding

Spot the difference between Death Stranding and its DLSS 2.0 tech | Rock Paper Shotgun

كانت البيئات الخيالية ذات المظهر الغريب، والمشاهد الاستثنائية لما حدث للعالم بعد الكارثة ونهاية الحضارة المكان المثالي لالتقاط عشرات آلاف الصور المذهلة، لاسيما إن تم دعم نمط التصوير بالأدوات المناسبة، التي ستجسد الأجواء القاسية لخلفية الرحلة المثيرة التي خاضها بطل اللعبة سام، وهي أرض اختبار مثالية لاحدود لها لكل “مصور افتراضي” طموح.

تمكن اللاعبون من خلال صورهم الملتقطة في Death Stranding  من تقديم مشاهد مليئة بالمشاعر والأحاسيس الفريدة، وينشر مبتكر اللعبة كوجيما نفسه عادةً اللقطات الأكثر إثارة للذكريات ورحلة Sam Bridges الفريدة، ويشارك على وسائل التواصل الاجتماعي الشغف اللامحدود لعشاق التصوير الفوتوغرافي الافتراضي.

This game needs a photo mode : r/DeathStranding

Marvel’s Spider-Man 2

Marvel's Spider-Man 2 Photo Mode features detailed: tips to get started – PlayStation.Blog

يعتبر نمط التصوير الحر في Marvel’s Spider-Man 2 تجربة تفاعلية لاتُنسى للملايين من اللاعبين وعشاق القفز في الهواء والتقاط صورٍ خلابة لشوارع مدينة نيويورك، حتى أن اللعبة نفسها شجعت على التصوير من خلال بعض المهام الجانبية التي تستلزم التقاط الرجل العنكبوت لها من زوايا خاصة.

وعلينا أن لا ننسى شغف بيتر باركر بنفسه للتصوير والتزاماته المهنية المرتبطة في هذا المجال، وتعد نيويورك بمثابة الخلفية المثالية لتصوير ملحمة الأبطال الخارقين من Insomniac Games، ومئات الآلاف من الصور المرتبطة بها، ناهيكم عن الأدوات اللانهائية المدمجة في نمط التصوير الفوتوغرافي التي تجعله متميزاً للغاية عن غيره.

يمكننا من خلال المجموعة الواسعة من الأدوات المخصصة في نمط التصوير أن نجد خيار الرسوم الهزلية التفاعلية، ومجموعة غنية من الإطارات للصور والنماذج والقوالب المتعددة وفلاتر الرسوم المذهلة، وسلسلة كاملة من خيارات الرسوم المتحركة للشخصيات والعديد من الوظائف الأخرى المصممة لإسعاد هواة التصوير الفوتوغرافي في كل مكان.

Marvel's Spider-Man 2 Wallpaper 4K, Photo mode

Red Dead Redemption 2

How to Use Photo Mode in Red Dead Redemption 2 – GameSpew

كانت الأدوات المخصصة للتصوير الفوتوغرافي التي قدمتها Rockstar Games في تحفة الغرب المتوحش من بطولة الرجل الذي لن ينساه أحد Arthur Morgan تجربةً فريدة، وأكثر من مجرد تعزيز عادي لهذه الآلية المثيرة التي أبرزت مهارة وإبداع المصورين الافتراضيين وفتحت نافذة لنشر قدرات الرسومات الوحشية للعبة Red Dead Redemption 2.

ومنحت الكثيرين فرصةً لتقدير الرعاية والاهتمام الهائل الذي ولته روكستار لتفاصيل عالم اللعبة، لاسيما إعطائها تركيزًا عاليًا على أشكال وسلوك الحيوانات البرية الأكثر واقعية في تاريخ ألعاب الفيديو، وثراء تفاصيل الأجواء والفيزيائية الواقعية للغاية، حتى أصغر تفاصيل المعدات والهندسة المعمارية والملابس القديمة التي يرتديها السكان الريفيون.

How to use Photo Mode in Red Dead Redemption 2 on PC | Shacknews

علينا أن لا ننسى ألعابًا أخرى ساهمت في إغناء نمط التصوير الفوتوغرافي وجعله أكثر أهمية مثل Gran Turismo و forza التي أعطت مذاقًا جديداً لألعاب السباقات، وجعلتها جذابةً في أعين الكثيرين حتى الذين لا يهتمون كثيرًا لألعاب السباق.

شاركونا  آرائكم وصوركم الفريدة الملتقطة إن أمكن، ما هي اللعبة المفضلة لكم من ناحية التقاط الصور الفنية، ومن كانت التي تمتلك الأدوات والبيئة الأفضل لإشباع شغف التصوير الفوتوغرافي بأفضل شكلٍ ممكن.

Anas Husami

عاشق لألعاب الفيديو منذ 30 عامًا، بدايتي كانت مع جهاز nintendo 64، وأفضل الألعاب برأي في الوقت الحالي Final Fantasy، Resident Evil، Halo، Call of Duty.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button