من الواضح أن مايكروسوفت استحوذت على واجهة متجر بلايستيشن!

على الرغم من تواجد العديد من حصريات اكس بوكس التي ما تزال في عملية التطوير، لكن يبدو أن منصة Xbox قد استحوذت بشكل فعال على واجهة متجر منافسها، وذلك بسبب استراتيجيتها الضخمة للاستثمار خلال السنوات القليلة الماضية.

اشترت مايكروسوفت Activision-Blizzard، في صفقة تم الانتهاء منها العام الماضي، كانت قيمة الصفقة أكثر من 70 مليار دولار بمجرد إغلاقها، وأعطت مايكروسوفت السيطرة على Call of Duty و World of Warcraft والعديد من العناوين الأخرى التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات.

تمتلك مايكروسوفت الآن أيضا بيثيسدا، التي أطلقت مؤخرا مسلسلاً ناجحا Fallout بالشراكة مع Amazon، تمتلك ماين كرافت، التي لا تزال واحدة من، إن لم تكن أكبر لعبة في العالم. تمتلك مايكروسوفت أيضا أعظم لعبة على الإطلاق DOOM، والتي يمكن تشغيلها على أي شيء حرفيا.

لدى Microsoft حاليا المزيد من الألعاب في قائمة أفضل 25 مبيعا في PlayStation Store أكثر من سوني نفسها، وتتضمن القائمة ألعاب معروفة مثل Fallout وعناوين Microsoft من الطرف الأول التي كانت متاحة في السابق فقط على وحدات تحكم Xbox، مثل Sea of Thieves.

في تحليل تم نشره مؤخرًا، هناك سبعة من أفضل 20 لعبة تم شراؤها على متجر بلايستيشن حتى الآن، وجميعها مملوكة لشركة مايكروسوفت، وتحتل لعبة Call of Duty القمة كما هو متوقع، ثم تليها ألعاب مثل Overwatch 2 و Sea of Thieves و Fallout 4 و Minecraft و Fallout 76 و Grounded.

إنه يمثل عالما جديدا جريئا لشركة Microsoft، حيث تركز مايكروسوفت على تواجد العابها والسيطرة على جميع المنصات الخاصة بها والمنافسة بالمثل.

محمود محمد

كاتب ومراجع في موقع VGA4A، أبلغ من العمر 19 عام، كرست حياتي للألعاب وها أنا أتخذها كمجال لعملي.. عاشق لألعاب الـ Super Heroes والـ E-Sports، والألعاب المصبوغة نوعاً ما بعنصر الـ RPG.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button