شركة Take-Two تبحث طرق جلب العاب GTA وغيرها إلى الهاتف المحمول

صرحت شركة Take-Two على لسان مديرها التنفيذي Strauss Zelnick أنهم يحاولون جلب أهم عناوين الشركة مثل سلسلة GTA وغيرها إلى منصة الهاتف المحمول.

قبل عامين، أعلنت شركة Take-Two عن استحواذها على عملاقة النشر Zynga المختصة بألعاب الهواتف بصفقة بلغت قيمتها 12.7 مليار دولار أمريكي، وهي ثاني أعلى صفقة استحواذ في صناعة ألعاب الفيديو خلف صفقة استحواذ مايكروسوفت على Activision بقيمة 69 مليار دولار أمريكي.

هدف الشركة من الإستحواذ على Zynga كان واضحًا منذ البداية، وهو محاولة جلب أهم عناوينها مثل GTA و Borderlands وغيرهم إلى منصات الهواتف الذكية كونها تصبح منصات مهمة الألعاب عامًا تلو الآخر.

عند إكمال الإستحواذ قال Zelnick أنهم باتوا الآن يملكون اهم مجموعة من عناوين الملكية الفكرية الغير مستغلة بعد والتي من شأنها أن تتحول إلى عناوين قوية للغاية على الأجهزة المنزلية ومنصة الهاتف المحمول، ويقصد هنا عناوين شركة Zynga القوية على منصة الهاتف التي يمكن تحويلها إلى ألعاب للأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي.

محاولات Take-Two مستمرة لجلب المزيد من العاب GTA وغيرها الى الهاتف

خلال مقابلة في مؤتمر TD Cowen هذا الأسبوع، سئل Zelnick عما إذا كانت شركة Take-Two قد أحرزت أي تقدم نحو تحقيق طموحها في إطلاق اهم عناوينها إلى منصة الهاتف المحمول، أو حتى ما إذا كان الهدف لا يزال جزءًا من خطة الشركة متعددة السنوات. رد قائلًا:

“يجب أن نحاول وسنحاول، ربما يتساءل الناس لماذا لا نفعلها مثلما فعلتها Call of Duty عندما صدرت على الهاتف المحمول. حسنًا، سلسلة Cod هي مجموعة شاملة ومصممة وجاهزة للصدور على اكثر من منصة أعتقد أن هذا ما يجب علينا فعله،، تجهيز عناويننا لتصبح عناوين شاملة للمنصات.”

تابع Zelnick بالقول أنه يود أن يكون قادرًا على الإعلان عن عنوان هاتف محمول ناجح، وأنهم سيقومون بفعل ذلك في الوقت المناسب، لكنهم الآن يحاولون فهم أنهم أصبحوا مؤسسة واحدة بعد أن كانوا اثنتين.

شركة Zynga بقيادة Take-Two تتحضر لإطلاق عنوان للهاتف المحمول مميز في شهر نوفمبر القادم من هذا العام. هل تعتقدون بأننا سنرى لعبة GTA 5 أو GTA 6 ربما على الهاتف المحمول في يوم من الأيام؟

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button