لعبة Starfield تتعرض لقنبلة التقييمات السلبية.. تعرف على الأسباب

تواجه لعبة الخيال العلمي والاكشن Starfield، وهي أحدث إصدارات Bethesda التي صدرت في الأسواق، موجة من التقييمات السلبية على منصة Steam.

يعود السبب وراء هذه العاصفة إلى إدخال أدوات تعديل (mods) للعبة، تتطلب بعضها دفع مبالغ مالية للحصول عليها والاستفادة منها، وذلك رغم أن ثمن اللعبة يبلغ 60 دولار لنسخة البريميوم، حيث أثار هذا القرار استياء شريحة كبيرة من اللاعبين الذين اعتادوا على الحصول على المحتوى المعدل مجانًا,

وتعبيرًا عن غضبهم، قام عدد كبير من هؤلاء اللاعبين بتقييم اللعبة سلبًا على المتجر الرقمي Steam، مما أدى إلى انخفاض تقييمها إلى 58% فقط، بعد أن كانت تتجاوز 80 بالمائة، ففي حين يرى البعض أن هذا السلوك من اللاعبين يعد وسيلة ضغط مشروعة على الناشر أو المطور على حد سواء، يعتبره آخرون مضللًا للمستهلكين الذين يبحثون عن تقييم موضوعي للعبة.

وتشير بعض التقارير “الغير رسمية” إلى أن هذا الانخفاض في التقييم قد يكون مرتبطًا أيضًا بمشكلات أخرى واجهها اللاعبون، ومطالبتهم بأمور أخرى، ووجود بعض المشاكل التقنية في اللعبة، ورغم ذلك، يبقى الجدل حول المحتوى المدفوع هو المحرك الرئيسي وراء هذه الموجة من التقييمات السلبية.

يجدر بالذكر أن استخدام التقييمات السلبية كوسيلة احتجاج ليس بالأمر الجديد في عالم الألعاب، حيث سبق وأن شهدت العديد من الألعاب حالات مماثلة، لكن يبقى السؤال مطروحًا حول مدى فعالية هذه الطريقة في تحقيق مطالب اللاعبين، وما إذا كانت ستؤثر على قرارات Bethesda المستقبلية بشأن المحتوى المدفوع في Starfield.

اشترك في قناتنا على اليوتيوب

Maher Maysara

أمسكت عصا التحكم لأول مرة على جهاز Atari 2600، ومنذ ذلك الحين تحولت ألعاب الفيديو إلى شغفي الدائم، وانبهرت بعالم لعبة Another World على جهاز SEGA لأتعمق وأغوص أكثر في رحلة ممتعة لا تنتهي في هذه العوالم.. وأقدّر الأعمال الفنية التي تترك أثرًا قويا في الذاكرة من بينها The Witcher و Death Stranding و Elden Ring.. وأنا هنا لأن الشغف بالألعاب ينعكس على كتاباتي.
زر الذهاب إلى الأعلى
close button