لعبة Battlefield 5 قد تدعم اللعب المشترك بين الاجهزة, فهل سيضع ذلك سوني في مأزق جديد..

يبدو ان شركة EA قد بدات تتأثر هي الاخرى بالثورة التي احدثتها العاب المطورين المستقلين و من بين هذه التأثيرات هو نظام اللعبة المشترك بين الاجهزة Cross-Play.

في لقاء خاص للمتحدث الرسمي باسم شركة EA مع موقع GamesIndustry.Biz قال ان نظام اللعبة بين الاجهزة ياتي في نفس مسار الخطط الاستراتيجية للشركة لتوسيع اعمالها خصوصا مع بدء وضع الخطط لدعم اللعبة عبر الساحبة Cloud Gaming و اشار الى ان دعم اللعب المشترك بين الاجهزة في عناوين EA المستقبلية سيساهم في توسيع القاعدة الجماهيرية لالعابنا حيث سيجعل اللاعبين و افراد الاسرة قريبين لبعضهم و متواصلين عبر اللعبة دائما.

يذكر ان الكثير من الالعاب المستقلة قد بدأت بالفعل بدعم اللعب المشترك بين الاجهزة الاخرى مثل Fortnite و Rocket League و Paladins و Minecraft و غيرها و ربما تكون شركة EA هي الاولى من الشركات الكبرى في عالم تطوير الالعاب التي تدخل دعم خاصية اللعب المشترك في العابها القادمة و قد تكون لعبة Battlefield 5 هي الاولى التي ستزيل هذا الحاجز لتدعم اللعب المشترك بين الاكسبوكس وان و الحاسب الشخصي و العكس او بين البلايستيشن 4 و الحاسب الشخصي.

لكن هذا الامر قد يضع شركة سوني في المواجه مرة اخرى و مأزق كبير بسبب رفضها فتح شبكتها على الاجهزة المنزلية الاخرى مثل اكسبوكس وان فهل توجه شركة كبيرة و عنوان ضخم مثل Battlefield 5 لدعم هذه الخاصية سيدفع سوني لتغير سياستها ؟!

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button