شركة جوجل تخسر اكثر من 50 مليون دولار بسبب لعبة Fortnite

منذ ان تم الاعلان عن نية شركة EPIC اطلاق لعبتها الشهيرة Fortnite على اجهزة اندرويد فاجأتنا الشركة بانها تريد ان تطلق اللعبة عبر موقع الشركة مباشرة ولن يكون عبر متجر جوجل بلاي المعروف لاجهزة الاندرويد.

خطوة غريبة ولكن مقصودة من شركة EPIC التي لا تريد ان تشارك جوجل اي من ارباحها حيث حققت لعبة Fortnite اكثر من مليار دولار فقط على اجهزة الحاسب الشخصي و ios و الجميع يعلم ان شركة جوجل تقتص 30% من قيمة اي لعبة يتم بيعها عبر متجرها الخاص باجهزة الاندرويد و هذا ما تريد ان تتجنبة شركة EPIC.

هذا الامر و بعد ان سلط المحللين الاقتصادين الضوء عليه تبين انه سيكلف شركة جوجل خسائر تقدر بـ 50 مليون دولار حتى نهاية هذا العام فقط و لكن EPIC بررت الامر بان الاندرويد مصدر مفتوح و قد يتيح الفرصة للمخترقين من اختراق اللعبة و بالتالي من الامان ان يتم اطلاق اللعبة من خلال موقع الشركة بدل متجر جوجل بلاي الخاص بالاندرويد.

في خبر اخر قامت سامسونج بالاكشف عن جهازها الجديد Galaxy Note 9 و الذي سيتضمن وجود اللعبة مع بعض الاضافات الحصرية لها في الجهاز عند الشراء و تحاول سامسونج بهذه الخطوة ركوب موجة النجاح التي حققتها لعبة Fortnite بالترويج لجهازها الجديد حتى انها اعتمدت على بعض اليويتوبر و اصحاب قنوات البث المشهورين بلعبة Fortnite للترويج للجهاز منهم “نينجا” الذي صاحب اشهر قناة بث على منصة تويتش مختصة باللعبة.

زكريا احمد

مؤسس ورئيس قسم التحرير في موقع VGA4A, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button