لعبة Death Stranding ستصدر هذا العام 2019..!

تلميحات كثيرة تشير الى قدوم اللعبة هذا العام

دخلنا في عام 2019 و مازالت لعبة Death Stranding لم تحصل على تاريخ اطلاق رغم ان اللعبة تحت التطوير منذ 3 سنوات تقريبا و هذا كافي لتكون معالم اللعبة النهائية قد تكونت و اصبح تحديد موعد اطلاقها امر سهل و لا يوجد اي مخاطر من التأجيل و لكن رغم ذلك مازلنا ننتظر التلميحات التي يستخدمها كوجيما من اجل التعرف على الموعد المتوقع و في هذا التقرير دعونا نضع التلميحات و الاشارات التي توضح لنا موعد اطلاق اللعبة.

هذا عام الحوت؟!

هذه هي العبارة الاولى التي استخدمها كوجيما مطلع العام الجديد عندما نشر تغريدية تشويقية غامضه عبر حسابه الخاص على منصة تويتر قال فيها ان عام 2019 ربما يكون عام الحوت, لا نعلم ما القصد من “الحوت” و لكن نتذكر العرض الاول الذي بدأ خلاله كوجيما يشوقنا لافتتاح شركته الجديدة و اظهار شخصية ليودن التي تم منها استنباط شعار الشركة و كان هناك “حوت” ضخم يظهر و كأنه يلتهم طائرة و لكن كل هذه المشاهد لم تكون في اللعبة التي تم الكشف عنها فيما بعد فما المقصود بالحوت؟

حسنا رأي الشخصي هو ان شخصية ليدون كانت اشارة الى كوجيما و شركته الجديدة حيث استنبط منه شعار الشركة و قد يكون الحوت هو اشارة الى مشروعة الجديد الذي سيلتهم كل شيء عندما يظهر و بالتالي قد يكون الحوت هو بمثابة لعبة Death Stranding, و من عبارة “عام 2019 ربما يكون عام الحوت؟” التي قالها كوجيما مؤخرا اذا ما قمنا بتعويلها فستصبح “عام 2019 ربما يكون عام Death Stranding؟!” و هذا تلميح واضح من كوجيما بان اللعبة ستصدر هذا العام.

نراكم في العام الجديد..

هذه العبارة قالها شون لايدين رئيس استيديوهات سوني عندما رد على احد الغاضبين على منصة تويتر عندما اعلنت سوني الغاء حدث PSX الذي كان مقرر عقده في شهر ديسمبر الماضي و الغاء تواجدها في معرض E3 2019 الذي سيعقد في شهر يونيو من هذا العام, فما الذي تخبئه سوني لنا؟

اقرأ المزيد  لعبة APB صاحبة الـ 100 مليون دولار وقاتلة GTA تنتهي بفشل ذريع, اليكم القصة كاملة

لا شك ان سوني و بلايستيشن هما الفائز الاكبر في هذا الجيل و هذا سيدفع سوني الى استغلال هذا النصر لفرض خطتها الجديدة التي ستسير عليها ربما خلال الفترة القادمة و هي التحرر من المؤتمرات التجارية المكلفة و وضع برنامجها الحر في التواصل مع جمهورها بالطريقة الامثل مثل عقد مؤتمراتها التي ترعاها بنفسها و توفير الاموال من اجل دعم صناعة الالعاب و التركيز على ما يطلبه جمهورها و اول هذه الخطوات كما اسلفت التحرر من الاموال الطائلة التي تنفقها على مؤتمرات الطرف الثالث مثل E3 و Gamescom و غيرها و وضع خطة مؤتمرات سريعة تقدم للجمهور ما ينتظرونه.

سوني بدأت العام الجديد بالتشويق لعناوينها القادمة و التي ستتسلح من خلالها بلعبة Death Stranding التي تعد اقوى عناوينها التي يمكن ان تترأس هذا العام و تتمكن من جذب الانظار اليها خصوصا ان اللعبة تحت التطوير منذ مدة طويلة و بكل تأكيد اقتربت من ان تصبح مكتملة و قد نسمع عبارة “اصبحت ذهبية قريبا جدا” لذلك و بلعبة كبيرة مثل Death Stranding من مطور مخضرم مثل كوجيما كفيلة بجعل عام 2019 هو عام البلايستيشن 4 بجانب عام الحوت!!

استعراض اللعبة امام فريق  استيديو Guerrilla Games

استعراض كوجيما اللعبة امام فريق التطوير في استيديو Guerrilla Games قبل ايام قليلة و قد شاهدنا ردات فعل بعض المطورين الذي تمكنوا من تجربة اللعبة التي وصفت بانها مدهشة و اخرين عجزوا عن الوصف و لكن لما قام كوجيما باستعراض اللعبة في هذا الوقت بالذات؟

استيديو Guerrilla Games هم الاحق بان يلقوا النظرة الاولى على النسخة النهائية للعبة و كيف ستبدو بشكلها النهائي و ذلك لان لهم الفضل في تقديم محركهم الخاص DECIMA الذي استخدمه كوجيما في تطوير لعبته الاولى و لكن بالطبع مع بعض التعديلات التي اضافها اليه من اجل ان تتناسب مع تطلعاته في مشروعه الجديد.

اقرأ المزيد  حملة تخفيضات متجر بلايستيشن ضخمة "العاب باقل من 20 دولار" انطلقت الان..

كان بامكان كوجيما ان يطلعهم على انجازاته في اي مرحلة من مراحل تطوير اللعبة خلال السنوات الثلاثة الماضية و لكنه اثر ان يؤجل الامر الى حين اكتمال عملية التطوير الفعلية للعبة حتى يستعرض امامهم كل شيء و بشكله الكامل و هذا دليل على ان اللعبة قد وصلت بالفعل الى مرحلة التطوير النهائية و اصبحت جاهزة.

تحدي 10 سنوات..!

الممثل الصوتي تروي بيكر سيكون له دور كبير و فعال في لعبة Death Stranding حيث سيتولى دور شخصية “صاحب الوجة العظمي” و هو احد الخصوم الكبار الذين سيواجهون بطل اللعبة “سام” و قد طرح تروي امس ضمن فعاليات تحدي الـ 10 سنوات صورة لشخصية قام بتأدية دورها قبل 10 سنوات في 2009 و شخصيته الجديدة في لعبة Death Stranding و وضع  و يظن البعض ان هذا تلميح الى ان اللعبة ستصدر هذا العام !!!

قد يكون كذلك و لكن الامر ليس مربوط بذلك و ربما يكون القصد ان تروي يريد ان يظهر الفارق بين احد الشخصيات التي قام بتأديتها قبل 10 سنوات و اخر شخصية سيقوم بتأدية دورها و هي Skull Face و بالتالي قد لا يكون تلميح قوى لموعد اطلاق اللعبة.

رأي الشخصي..

وجهة نظري انا ارى ان هذا العام هو بالفعل عام اطلاق لعبة Death Stranding رغم ان سوني تمتلك عدد كبير من الالعاب القوية مثل Days Gone و Dreams و Ghost of Tsushima و القنبلة النووية The Last of Us 2 الا ان هذه الالعاب جميعها قصصية و سيدوم تأثيرها لبضعة شهور فقط و تنتهي و بالتالي و لكي تجعل سوني عام 2019 مملوء بالاثارة بعناوينها القوية عليها جدولة اطلاق هذه الالعاب على مدار العام كما فعلت مع عام 2018 عندما بدأته بلعبة God of War و انهته بلعبة Spider-Man و اعتقد ان عام 2019 سيكون اكثر دسامه من عام 2018 حيث سنشهد اطلاق لعبة Days Gone في مطلعة و ربما Death Staranding  في وسطه و Ghost of Tsushima و  The Last of Us 2 في النصف الثاني و خلال موسم الاعياد الذي يشهد اقبال كبير على شراء العاب الفيديو.

اقرأ المزيد  شاهد لاعب يختطف شاشات المطار من اجل اللعب على البلايستيشن 4..

ديث ستراندينج

هذا توقع مجاز فقط رغم ان التوقعات تشير الى ان لعبة The Last of Us 2 قد يتم تأجيلها الى عام 2020 و تكون لعبة مشتركة بين البلايستيشن 4 و البلايستيشن 5 على ان يتم توزيع الالعاب الثلاثة الباقية على اجندة عام 2019, في كل الاحوال ارى ان عام 2019 هو العام الانسب لاطلاق لعبة Death Stranding بعد كل هذا التشويق خلال السنوات الماضية فقد ان الاوان لنضع ايدينا اخيرا على اللعبة, اليس كذلك؟؟!

هذا ملخص التوقعات و التلميحات حول موعد اطلاق لعبة Death Stranding و الذي جاء من بعض المطورين العملين على اللعبة و ليس امامنا الان سوى الترقب و وضع اعيننا على موقع VGA4A لانتظار لحظة الصفر و الكشف عن موعد اطلاقها في اي لحظة لذلك ابقوا معنا فنحن معكم على مدار الساعة 😉..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock