تحديث: مطور لعبة Metro Exodus يؤكد ان بيان التهديد بوقف نسخة PC لالعابهم القادمة الذي نشر مؤخرا لا يمثلهم ابدا..

تحديث[4 فبراير 2019] اعلن استيديو 4A Games ان قرار نقل اللعبة الى متجر Epic عائد للشركة الناشرة للعبة Deep Silver و Koch Media و لا علاقة لهم كمطورين بهذا القرار و فيما يخص البيان الذي نشر على احد منتديات الالعاب و نسب للمطورين فقد تم التأكيد انه لا يمثلهم و لا يعكس قرار الاستيديو الذي سيستمر في تقديم العابه الى منصة الحاسب الشخصي بجانب باقي المنصات الاخرى.

الموضوع الاصلي..

يبدو ان قرار نقل لعبة Metro Exodus من متجر Steam  الى متجر Epic و الذي تم الاعلان عنه مؤخرا و بعد ان اثار حفيظة البعض سيذهب الى مستوى اكبر من المتوقع خصوصا بعد رد المطور على “قنبلة المراجعات” التي تلقتها اجزاء اللعبة على منصة Steam مؤخرا و الدعوات لمقاطعة شراء نسخة الحاسب الشخصي من بعض المتعصبين.

من خلال موقع gameru الروسي كانت هناك مشاركة نسبت الى فريق التطوير في استيديو 4A Games بالحديث عن هذا القرار و الذي جاء بعد دراسة معمقة و لكنه قوبل للاسف بردة فعل غير مفسرة من قبل الاقلية و التي تحاول عمل ضجة اعلامية من خلال الحث على مقاطعة سلسلة العاب Metro و الدعوة الى مهاجمة اللعبة من خلال استخدام “قنبلة المراجعات” حيث يقوم المستخدمين بعمل مراجعة سلبية للعبة على منصات البيع العالمية و مواقع التقيم المعتمدة من اجل التنفير.

و اوضحت المشاركة التي يمكنك الاطلاع عليها هنا بان هؤلاء الاشخاص لم يتوانوا فقط للحظة واحدة من اجل تقدير جهود الفريق الذي يعمل بكل طاقته من اجل تقديم التجربة الافضل لجمهور اللعبة كما عودهم في اجزاء اللعبة السابقة و ان فكرة تحميل تطبيق Epic من اجل تشغيل اللعبة (نسخة Steam) لن يستغرق من وقتهم سوى دقيقة واحدة فقط و لكنهم بدل من ذلك بادروا بمهاجمة اللعبة و تشويه الصورة للمطور و للعنوان القادم و هذا الامر قد يدفعنا لاتخاذ خطوة قد يندم عليها الكثير.

[irp]

المشاركة اشارت الى ان فريق التطوير قد يتخذ قرار بالغاء نسخة الحاسب الشخصي من العابهم القادمة و التركيز فقط على نسخة الاجهزة المنزلية و اشار الى ان هذه الاقلية رغم انها اقلية الا انها قد تتسبب في الضرر لجميع مستخدمي الحاسب الشخصي و للاسف هذا ما قد يحدث بالفعل في حال استمرار هذه الفوضى.

لا ندري الى اي مدى يمكن نسب هذه المشاركة الى استيديو 4A Games و التي تحمل في طياتها تهديد واضح في حال تم الاستماع الى دعوات المقاطعة التي يشنها البعض ضد لعبة Metro Exodus و العاب الاستيديو الاخرى و لكن ننتظر ربما نحصل على تصريح رسمي باللغة الانجليزية من المطورين خلال الساعات القادمة يوضح لنا مدى صحة هذه التصريحات التي نرى انها خطيرة جدا..

اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock