الاخباربلايستيشن 5

محلل ياباني يتوقع موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5, سعره و عدد الوحدات المباعة..

ما زالت التسريبات تحوم و تدور حول جهاز بلايستيشن 5 و تزايدت هذه التسريبات اكثر بعدما قامت سوني بالكشف رسميا عن بعض الخصائص و القدرات التي سيتمتع بها الجهاز عند اطلاقه, لكن ايضا ما زال البعض يتساءل عن موعد اطلاق الجهاز في الاسواق و سعره الذي يتوقع بأن يكون عاليا نظرا للتكنولوجيا و التقنيات الحديثة المستثمرة فيه.

و على الرغم من حصولنا على تأكيد رسمي من الشركة يتمحور حول سعر الجهاز و بأنه سيكون في متناول اليد الا ان البعض ما زال يشكك في الامر, حسنا لحسن الحظ هيديكي ياسودا أحد محللي معهد ابحاث الآس المشهورين في اليابان خرج بتوقعاته و تحليلاته التي طالت سعر جهاز بلايستيشن 5 المتوقع, مبيعاته خلال عامين, موعد اطلاقه و اخيرا الخطر الذي من الممكن للجهاز ان يتلقاه من منافسيه امثال منصة جوجل Stadia.

توقع هذا المحلل ما يلي فيما يخص موعد اطلاق الجهاز, سعره و مبيعاته خلال عامين كالآتي :

  • سيتم اطلاق البلايستيشن 5 في شهر نوفمبر (11) من عام 2020.
  • سعر الجهاز سيكون عند الاطلاق 500 دولار امريكي اي اكثر بمبلغ 100 دولار امريكي من سعر جهاز البلايستيشن 4 عند اطلاقه.
  • ستصل عدد الوحدات المباعة من جهاز البلايستيشن 5 بحلول 31 مارس (3) من عام 2021 الى 6 مليون وحدة مباعة منه عالميا, و بحلول 31 مارس (3) من عام 2022 ستصبح عدد الوحدات المباعة منه عالميا حوالي 15 مليون جهاز.

و اشار المحلل ايضا ان البلايستيشن 5 سيركز على اضافة الخصائص التي تعتبر مفقودة في جهاز البلايستيشن 4 مثل خاصية التوافق المسبق مع الجهازين و التي كانت من المفترض ان تحدث بين جهاز البلايستيشن 4 و البلايستيشن 3 من الاساس.

اما فيما يخص المنافسة الشديدة التي قد يتلقاها البلايستيشن 5 من منصة جوجل Stadia فقد توقع هيديكي بأن البلايستيشن 5 ستكون له اليد العليا فوق كل منافس و لن تؤثر عليه اي منصة اخرى لا Stadia و لا اي منصة سحابية اخرى و السبب طبعا يكمن في القاعدة الجماهيرية التي تمتلكها شركة سوني و تنتظر بفارغ الصبر كل جديد منها.

قد يكون كلام هذا المحلل صحيحا بنسبة كبيرة خاصة و اننا اصبحنا على علم مسبق بأننا لن نرى الجهاز قبل شهر ابريل (4) من عام 2020 بحسب اخر التصريحات من العاملين في شركة سوني, و لكن تبقى توقعات هذا المحلل ضربا من الخيال قابعة في خانة التوقعات حتى ثبوت صحتها, و لكن كعادتنا سنوجه السؤال لكم ما هي توقعاتكم..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر في موقع VGA4A وظيفتي محاسب, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار