محلل ياباني يتوقع موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5, سعره و عدد الوحدات المباعة..

ما زالت التسريبات تحوم و تدور حول جهاز بلايستيشن 5 و تزايدت هذه التسريبات اكثر بعدما قامت سوني بالكشف رسميا عن بعض الخصائص و القدرات التي سيتمتع بها الجهاز عند اطلاقه, لكن ايضا ما زال البعض يتساءل عن موعد اطلاق الجهاز في الاسواق و سعره الذي يتوقع بأن يكون عاليا نظرا للتكنولوجيا و التقنيات الحديثة المستثمرة فيه.

و على الرغم من حصولنا على تأكيد رسمي من الشركة يتمحور حول سعر الجهاز و بأنه سيكون في متناول اليد الا ان البعض ما زال يشكك في الامر, حسنا لحسن الحظ هيديكي ياسودا أحد محللي معهد ابحاث الآس المشهورين في اليابان خرج بتوقعاته و تحليلاته التي طالت سعر جهاز بلايستيشن 5 المتوقع, مبيعاته خلال عامين, موعد اطلاقه و اخيرا الخطر الذي من الممكن للجهاز ان يتلقاه من منافسيه امثال منصة جوجل Stadia.

توقع هذا المحلل ما يلي فيما يخص موعد اطلاق الجهاز, سعره و مبيعاته خلال عامين كالآتي :

  • سيتم اطلاق البلايستيشن 5 في شهر نوفمبر (11) من عام 2020.
  • سعر الجهاز سيكون عند الاطلاق 500 دولار امريكي اي اكثر بمبلغ 100 دولار امريكي من سعر جهاز البلايستيشن 4 عند اطلاقه.
  • ستصل عدد الوحدات المباعة من جهاز البلايستيشن 5 بحلول 31 مارس (3) من عام 2021 الى 6 مليون وحدة مباعة منه عالميا, و بحلول 31 مارس (3) من عام 2022 ستصبح عدد الوحدات المباعة منه عالميا حوالي 15 مليون جهاز.

و اشار المحلل ايضا ان البلايستيشن 5 سيركز على اضافة الخصائص التي تعتبر مفقودة في جهاز البلايستيشن 4 مثل خاصية التوافق المسبق مع الجهازين و التي كانت من المفترض ان تحدث بين جهاز البلايستيشن 4 و البلايستيشن 3 من الاساس.

اما فيما يخص المنافسة الشديدة التي قد يتلقاها البلايستيشن 5 من منصة جوجل Stadia فقد توقع هيديكي بأن البلايستيشن 5 ستكون له اليد العليا فوق كل منافس و لن تؤثر عليه اي منصة اخرى لا Stadia و لا اي منصة سحابية اخرى و السبب طبعا يكمن في القاعدة الجماهيرية التي تمتلكها شركة سوني و تنتظر بفارغ الصبر كل جديد منها.

قد يكون كلام هذا المحلل صحيحا بنسبة كبيرة خاصة و اننا اصبحنا على علم مسبق بأننا لن نرى الجهاز قبل شهر ابريل (4) من عام 2020 بحسب اخر التصريحات من العاملين في شركة سوني, و لكن تبقى توقعات هذا المحلل ضربا من الخيال قابعة في خانة التوقعات حتى ثبوت صحتها, و لكن كعادتنا سنوجه السؤال لكم ما هي توقعاتكم..!

عبد الرحمن الرملي

كاتب و محرر مخضرم في موقع VGA4A, اعشق العاب الفيديو منذ الصغر و أميل بشكل كبير الى العاب الاكشن و الرعب, أكثر سلسلة حازت على اهتمامي هي المخضرمة ريزيدينت ايفل و The Last of Us و Uncharted.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button