شركة AMD ستدعم تقنية تتبع الضوء في بطاقات Navi المسخدمة في PS5 و Xbox القادم

تقنية تتبع الضوء او ما تعرف بـ Ray Tracing اصبحت واحدة من اهم الخصائص القادمة في الجيل الجديد من بطاقات الرسومات و التي ستعمل على نقل الجرافكس الى مستوى جديد و قد بدات شركة nVidia بدعم هذه التقنية في الجيل الجديد من بطاقات الرسومات RTX 2000 و الان تستعد شركة AMD لتطبيق هذه التقنية في الجيل الجديد من بطاقات الرسومات Navi.

خلال فعاليات معرض E3 2019 عقدت شركة AMD جلسة استعراض للتقنيات التي ستستخدمها في بطاقات Navi الجديدة التي ستصل الاسواق ابتدأ من الشهر القادم يوليو و احد التقنيات المدعومة فيها هي تقنية تتبع الضوء Ray Tracing و هذا يعني ان جميع البطاقات من معمارية Navi ستكون داعمة لهذه التقنية حتى المتوسطة القوة منها.

ايضا تم التأكيد ان البطاقات المعدلة المبنية على معمارية Navi المخصصة للجيل القادم من الاجهزة المنزلية بلايستيشن 5 و اكسبوكس سكارليت و التي اشير اليها في الصورة بالاسفل بـ RDNA ستكون داعمة بشكل كامل لهذه الخاصية الا ان الشركة لم تكشف حتى الان عن التفاصيل الدقيقة لهذه البطاقات.

AMD Ray Tracing

يذكر ان سوني و مايكروسوفت قد سبق و اكدوا ان ان اجهزة الجيل القادم المنزلية الخاصة بها ستكون داعمة لتقنية تتبع الضوء و لكن حتى الان لم نرى مدى تطبيق هذه التقنية في هذه الاجهزة التي لم تظهر الى العلن حتى الان.

ايضا اعلنت بعض الشركات المطورة للالعاب عن تطبيق تقنية تتبع الضوء في العابها الجديدة القادمة منها لعبة Cyberpunk  2077 و Watch Dogs Legion و هناك المزيد من العناوين المعلن عنها حديثا ستنضم الى قائمة الالعاب الداعمة لهذه التقنية قريبا.

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock