مراجعة و تقيم | The Sinking City

المدينة الغارقة مملوءة بالمفاجأت

المدينة الغارقة The Sinking City لعبة تخلط القليل من الرعب مع القليل من الاستكشاف و الكثير من الغموض, عناصر قد تجذب انتباهك للعبة و لكن دعوني اخبركم بشيء اكثر اثارة و هي ان اللعبة مقتبسة من روايات الكاتب هاوريد فيليبس لوفكرافت المعروف بكتاباته المستوحات من الخيال المرعب و مملوءة بالغموض و الظلام.

المطور: استيديو Frogwares  الناشر: Bigben Interactive  نوع اللعبة: تحقيق/غموض/رعب  الاجهزة: PS4/XONE/NS/PC  تاريخ الاطلاق: 27 يونيو 2019  نسخة التقيم: PS4

لعبة The Sinking City ستأخذنا الى مدينة تدعى اوكمونت مستوحاة من خيال الكاتب حيث سنتتبع تحريات المحقق تشارليز ريد الذي يعمل كمحقق حر و جندي سابق في قوات البحرية بعد ان يصاب بمرض غامض يجعله يدخل في هلوسات بصرية و كوابيس اثناء النوم لم يتمكن الاطباء من تفسيرها فيبدأ مشواره للبحث عن السر وراء هذه الهلوسات و الرؤى الغامضة و تكون محطته مدينة اوكمونت المدينة الغارقة التي ستدور فيها جميع احداث اللعبة.

حتى اكون صادق معكم في مراجعتي هذه اللعبة و التي قضيت قرابة 7 ايام في تجربتها فاللعبة مبنية على فكرة جدا رائعة و ميكانيكية لعب ممتعة و لكن ما يعيبها هو الاخراج القصصي و التقني الذي انقص من جودة اللعبة بشكل واضح و مزعج في كثير من الاحيان.

Image result for the sinking city gameplay

اللعبة بالمنظور الثالث بوضعية الكاميرا فوق الكتف تدور احداثها في عالم مفتوح يجمع ما بين المناطق المهجورة الغارقة تحت الماء و الاخرى الموبوئة و اخيرا المناطق السكنية المتبقية منها و التي تملئها الفوضى و اجواء الاكتئاب, و من هذه المناطق ستبدأ رحلة البحث عن تفسير لما يدور في راسك من هلاوس و ورؤى.

اللعبة ستقدم لك بعض عناصر الار بي جي في اسلوبها مثل القدرة على تطوير شخصيتك من خلال شجرة مهارات تنقسم الى 3 اقسام هي المهارات القتالية التي يمكنك من خلالها احتراف استخدام الاسلحة التي ستحصل عليها من عالم اللعبة و التي تتنوع ما بين الاسلحة النارية و الافخاخ و القنابل..الخ و مهارة التعافي او الحيوية و التي يمكن من خلالها زيادة مقياس الصحة او تحمل الضرر عند السقوط و كذلك تقوية ضرر القتال اليدوي و اخيرا مهارة العقل و التي ستحتاجها في جمع الادلة و ربطها و التوصل الى حلول لها حيث سيستهلك هذا الامر جزء كبير من قدراتك العقلية الممثلة بالخط الازرق على يسار اسفل الشاشة و لذلك سيتوجب عليك تطويرها من اجل تقليل الضرر عند حل القضايا.

Image result for the sinking city gameplay

ستحتاج الى جمع نقاط الخبرة XP من اجل الحصول على نقاط المهارات و تطوير قدراتك الثلاثة مع تقدمك في اللعبة ستحصل على نقاط الخبرة من خلال انجازك للمهمات و قضاءك على الاعداء و المخلوقات الغريبة التي ستواجها في المناطق المعزولة, غرق مدينة اوكمونت جعلها تنعزل عن العالم الخارجي و بالتالي فقدت المدينة قوتها التجارية من ما جعل السكان يعتمدون على المقايضة و اصبحت عملة المقايضة هي الرصاص الذي يستخدم في شراء السلع و تسهيل امور الحياة.

  الكشف عن موعد اطلاق الموسم 8 للعبة PUBG Mobile و تسريب المكافأت..

يمكن لبطل اللعبة ان يستخدم قدرات الصناعة Crafting من اجل صناعة الذخيرة و المواد الصحية و الافخاخ و عقارات الذهان و غيرها من الادوات التي يمكنه استخدامها في المواجهات و حتى يتمكن من صناعة هذه الاشياء سيتمكن من جمع الموارد من عالم اللعبة و ذلك من خلال استكشاف المناطق و فتح الصناديق المخفية في الازقة و المنازل و اذا دخلت الى المناطق الموبوئة فستتمكن من جمع موارد اكثر و افضل و لكن انتبه فبعض المخولقات الغريبة خصوصا الضخمة منها يمكنها القضاء عليك بضربة واحدة فقط.

Image result for the sinking city gameplay

دورك الاساسي في اللعبة هو التحري و التحقيق في جرائم قتل و اختفاء اشخاص و سيتوجب عليك جمع الادلة و ربطها ببعضها البعض حتى تتوصل الى الدليل الرئيسى و التعرف على القاتل او مصير الضحية او مسار بعض الاحداث و هذا هو الجزء الممتع في اللعبة حيث ستجد متعة في تتبع الادلة خصوصا ان اللعبة تقدم لك ميكانيكية خاصة تساعدك على جمع الادلة و تتبعها فمثلا ستتمكن من وضع اي دليل تجده على الخريطة و كذلك تثبيته على الشاشة امامك بحيث تتمكن من تتبعة و ربطه بادلة اخرى و ايضا ستتمكن من استخدام ميكانيكية خاصة يمكن من خلالها ربط الادله ببعضها البعض حسب تسلسل زمني و التوصل الى حل او طرف خيط للدليل التالي كما يمكنك ان تتوجه الى مركز الشرطة او المراكز الصحية او المكتبة العامة..الخ و استكمال البحث عن الادلة و ربطها ببعضها البعض.

Image result for the sinking city gameplay

ايضا يمتلك بطل اللعبة قدرة على تصور الاحداث و هذه القدرة ستستفيد منها في مكان الجريمة حيث بجمعك الادلة في مكان الحادثة ستتمكن من الدخول في طور ربط الادلة و اعادة تصور الاحداث و من ثم عليك ترتيبها بشكل متسلسل و بعد ان تنجح في ذلك ستكون قد حصلت على دليل جديد سيوصلك الى حل القضية او جزء منها.

بداية اللعبة ستجعلك تقوم بحل قضية صغيرة و هي مقتل ابن العمدة و هذه القضية ستكون في منطقة محدودة في خريطة اللعبة كونها درس تدريبي لك حتى تتعلم ميكانيكية اللعبة و اسلوب جمع الادلة و تتبعها و بعد ان تنتهي منها ستنفتح لك الخريطة بشكل كامل و تتولي البحث في القضية الكبرى التي اتيت انت من اجلها.

Related image

رسومات اللعبة متواضعة جدا و بكل صراحة لا ترقى لان تكون رسومات على الجيل الحالي فعيوبها كثيرة و تفتقر للكثير من المميزات و الخصائص التي تواجدت في العاب اقل منها ضخامة حتى ان اللعبة حسب تجربتي على البلايستيشن 4 العادي كانت مملوءة بالاخطاء التقنية خصوصا سقوط معدل الاطارات و تقطيع الشاشة الذي يحدث عند دخولك الى المناطق الغارقة و تنقلك بالقارب او دخول المنازل.

  اكتشاف اسرار جديدة في جهاز البلايستيشن 4 تثير الجدل على وسائل التواصل..

التنقل في عالم لعبة The Sinking City يعتمد على 3 عناصر الاول هو السير بين الشوارع و الازقة و استكشافها و جمع الموارد و الثاني من خلال القوارب التي تربط الاجزاء المنفصلة عن بعضها البعض بالمياه و الطريقة الاخيرة السفر السريع الذي يتم من خلال زيارة كبائن الهواتف التي تجدها في الشوارع و ستساعدك هذه الى الوصول الى المناطق البعيدة في عالم اللعبة خصوصا ان التجول في شوارعها ممل و خالي من اي متعة.

Related image

ايضا ستقدم اللعبة لك نظام الحوارات و اختيار القرارات و كونك محقق سيتوجب عليك توجيه الاسئلة الى المشتبه بهم و لكن للاسف نتائج هذه الحوارات ستؤدي في النهاية الى نتيجة واحدة فقط و مهما حاولت ان تختار بين الحوارات فلن يغير هذا من النتيجة.

تصاميم المدينة ايضا سيء جدا و يشعرك بأن المطور كان في عجلة من امرة و يريد ان يملئ مدينة اوكمونت بالمكعبات التي تشبه المنازل بدون وضع تفاصيل تشعرك بانك تتحرك بالفعل داخل مدينة ضخمة ملعونة, ايضا تصاميم الشخصيات كان متواضع جدا و تشعرك بانها كالدمى المسيرة فقط, باختصار الاخراج التقني للعبة سيئ جدا جدا.

Image result for the sinking city gameplay

اللعبة كفكرة و طريقة لعب The Sinking City جيدة و لكن للاسف عابها المشاكل التقنية التي دفعتني الى ترك اللعبة اكثر من مرة, ايضا تصميم العالم و الشخصيات تشعر انه لا ينتمي الى هذا الجيل و بالكاد يكون للجيل الماضي لذلك اذا كنت من يهتم باسلوب اللعب و نظام التحقيق و جمع الادلة بغض النظر عن عيوب اللعبة الاخرى فهذه اللعبة ستناسبك كثيرا خصوصا انها تقدم نظام تحقيق و جمع ادلة ممتع للغاية و سيكون شافع لباقي العيوب الاخرى التي قد يراها البعض بانها قاتلة.

الايجابيات:

  • احداث قصصية ممتعة و مشوقة
  • ميكانيكية التحقيق و جمع الادلة و ربطها يعد الافضل من بين الالعاب التي من نوعها
  • دعم اللغة العربية سيساهم في فهم القصة و حال الالغاز و القضاية بشكل ممتع

السلبيات

  • مشاكل تقنية بالجملة
  • تصميم الشخصيات ضعيف جدا و لا يرقى لالعاب الجيل الحالي
  • تصميم عالم اللعبة متواضع و خالي من التفاصيل
  • الية الالتحامات و اطلاق النار ضعيفة و خالية من الاثارة
  • حوارات ضعيفة و قرارات تؤدي الى نفس النتيجة في النهاية

التقيم النهائي

القصة - 7.5
اسلوب اللعب - 8.5
الرسومات - 5
الاصوات - 5

6.5

مقبولة

اذا كنت من من يهتم باسلوب اللعب و نظام التحقيق و جمع الادلة بغض النظر عن عيوب اللعبة الاخرى فهذه اللعبة ستناسبك كثيرا خصوصا انها تقدم نظام تحقيق و جمع ادلة ممتع للغاية و سيكون شافع لباقي العيوب الاخرى التي قد يراها البعض بانها قاتلة.

تقييم المستخدمون: 4.83 ( 54 أصوات)
اعرف المزيد عن

زكريا احمد

مؤسس و مدير مجموعة فيديو جيمز فور عرب VGA4A و رئيس التحرير, محب لالعاب الفيديو منذ نعومة اظافري امتلكت معظم اجهزة الالعاب المنزلية منذ جهاز العائلة و حتى الجيل الحالي افضل سلسلة العاب بالنسبة لي هي ريزيدنت ايفل, وظيفتي طبيب
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock