حذف لعبة The Sinking City من متجر بلايستيشن ومتاجر اخرى بسبب خلافات مادية..

لعبة The Sinking City هي لعبة رعب وغموض صدرت في يونيو العام الماضي وكانت من تطوير Frogwares ومن نشر Bigben Interactive او Nacon باسمهم الجديد, متوسط تقييمات اللعبة وفقاً لموقع أوبن كريتيك هو تسعة وستين من مائة وحظيت اللعبة أيضاً بشهرة لا بأس بها بين مجتمع اللاعبين إنما مؤخراً تم حذفها من المتاجر على جميع المنصات بشكل مفاجئ والسبب كان غير متوقع ومؤسف للمطورين.

في بيان نشره استديو Frogwares المُطور على موقعه وعلى حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، علمنا أنّ سبب حذف لعبة The Sinking City من متاجر الأجهزة المنزلية والحاسب الشخصي هو خلافات مع الشركة الناشرة، وهذه الخلافات ليست قليلة. وفقاً للبيان، شركة ناكون لم تقم بدفع الأرباح المتفق عليها مع المطورين وفي الحقيقة مِنذُ توقيع العقد، دائماً ما كانت متأخرة عن الدفع لمدة تصل أكثر من شهر على الرغم من الوصول إلى الأهداف المتفق عليها من قبل الاستديو. هذا ليس كل شيء، الشركة الناشرة لم توفر الدعم المتفق عليه بين الطرفين ولم تضع اسم المطورين على غلاف اللعبة على الاكسبوكس ون والبلايستيشن 4 إنما وضعتهم كشركاء بالتطوير ولكنهم هم المطورون.

يجدر بالإشارة أيضاً إلى أنّ استديو فروغويرز هو من يملك حقوق العنوان وليست الشركة الناشرة. بعد شراء شركة ناكون الناشرة للاستديو المُطور للعبة Call of Cthulhu, تم طلب المصدر البرمجي للعبة The Sinking City وهنا بطبيعة الحال، رفض الاستديو تقديمه وبعد ذلك، لم تدفع الشركة الناشرة أيّ مبلغ مالي لمدة أربعة أشهر وهنا بدأت المعركة القانونية بالمحاكم.

بعد المحاكم حصلَ فريق التطوير على المزيد من المعلومات حول عدد المبيعات والأرباح المحققة لكن لم تكن هذه المعلومات صحيحة وعادةً ما كانت غير كاملة، أيّ الاستديو المُطور لا يعلم كم نسخة باعت لعبته وكم حققت من الأرباح. أيضاً كذبت الشركة الناشرة حيثُ صرّحت أنّ أحد المتاجر على الأجهزة المنزلية لم تدفع المبلغ على الرغم من مرور خمسة أشهر إنما الاستديو المُطور كان يحصل على أرباحه من ألعابه الأُخرى من ذات المتجر وذات المدة.

علاوة على ذلك، شركة Nacon الناشرة (او Bigben سابقاً) قامت بشراء الشعرات من أسماء النطاقات الخاصة بالعلامات التاجرية الخاصة بالاستديو مثل Sherlock Holmes و The Sinking City  وتم عمل لعبة لعب أدوار مبينة على ذا سينكنغ سيتي دون تبليغ الاستديو. الأمر لم ينتهي هنا للأسف حيثُ عندما أصبحت شركة Nacon عامة، وضعوا اللعبة تحت قسم “العناوين التي يملكوها” ولكن كما قلنا، استديو Frogwares هو من يملكها.

هذا أمر مؤسف بالتأكيد ونتمنى أن تصبح الأمور أفضل للاستديو ونمتى أن لا نرى بيان كهذا في صناعة الألعاب التي نعشقها جميعاً. للمزيد من التفاصيل، يمكنكم الإطلاع على البيان الكامل عبر الضغط هنا.

رغيد حلاق

عاشق لألعاب الفيديو والتقنية مِنذُ طفولتي. دائماً ما أستمتع بجميع أنواع الألعاب وأميل بشكل خاص للألعاب المُستقلة. أسعى لتقديم كل مايخص ثقافة الألعاب للقارئ العربي بشكلٍ كامل بأفضل طريقة ممكنة لكونها أمر مفقود نسبياً في بلادنا.
زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

انت تستخدم اداة مانع الاعلانات لمنع ظهور الاعلانات في الموقع, نتمنى منك تعطيلها لمساعدتنا في الاستمرار
close button